مايو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

“كرة القدم الخيالية”.. ما هي الـ Fantasy football التي تتصدر مواقع التواصل مؤخرا؟

“كرة القدم الخيالية”.. ما هي الـ Fantasy football التي تتصدر مواقع التواصل مؤخرا؟

تصدر الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، حول كرة القدم الخيالية Fantasy football.


كرة القدم الخيالية Fantasy football هي مسابقة تفاعلية، يتنافس فيها المستخدمون ضد بعضهم البعض كمدراء عامين لفرق افتراضية يشكّلونها من لاعبين حقيقيين من لاعبي كرة القدم الأمريكية المحترفين الذي يلعبون في دوري كرة القدم الأمريكية.

يمكن للمشتركين القيام بإجراءات مختلفة في اللعبة كمبادلة اللاعبين وإضافتهم والاستغناء عنهم وتغيير القوائم. نظرًا لنمو استخدام شبكة الأنترنت، زادت شعبية كرة القدم الخيالية كثيرًا، لأن بعض أشهر المواقع تتابع الإحصائيات الخاصة باللعبة وتنشرها كموقع ياهو وإي إس بي إن وغيرهما، وهذا يسهل على المتابعين الحصول على النتائج دون الحاجة لمتابعة الصحف بانتظام.

لسنوات، زادت شعبية كرة القدم الخيالية ببطء. عام 1997، أطلقت شبكة سي بي إس النسخة التجريبية من الموقع للجمهور مجانًا. ثم بدأت اللعبة بالانتشار على نطاق واسع فورًا. وفي غضون 3 سنوات، أطلقت معظم وسائل الإعلام الرياضية الكبرى مواقع إلكترونية للمنافسة في تلك اللعبة. أطلق دوري كرة القدم الأمريكية اللعبة الرسمية الخاصة به عام 2010، ما ساهم في نمو هذه الصناعة. تعتبر كرة القدم الخيالية الآن أهم أداة تسويق في دوري كرة القدم الأمريكية. ويقدر عدد الأشخاص الذين يتنافسون في البطولات العامة والخاصة على الصعيد الوطني من خلال الإنترنت بنحو 19 مليون شخص.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi