يناير 31, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

واشنطن بوست عن “خليجي 25”: نجاح البطولة سيؤدي لإحداث تغييرات ايجابية

واشنطن بوست عن “خليجي 25”: نجاح البطولة سيؤدي لإحداث تغييرات ايجابية

تناولت صحيفة الواشنطن بوست الامريكية، اليوم الخميس، ملف استضافة العراق لبطولة كأس الخليج العربي بدورتها الـ 25 ولأول مرة منذ 1979، فيما بينت ان البطولة باب لرفع الحظر عن الملاعب العراقية شريطة تقديم بطولة ناجحة.


وقالت الصحيفة في تقرير، بعنوان “العراق يستضيف كأس الخليج لكرة القدم لأول مرة منذ 1979” انه “بعد عقود من الحرب والغزو وعدم الاستقرار، يستضيف العراق بطولة كأس الخليج المكونة من ثماني دول والتي تبدأ يوم الجمعة للمرة الأولى منذ عام 1979. بالنسبة لمسؤولي كرة القدم والحكومة، سيكون النجاح خارج الملعب جائزة أكبر من النجاح فيها”.
 
وأضافت، “إذا تقدمت النسخة الخامسة والعشرون من البطولة بسلاسة، فقد يشجع ذلك FIFA على السماح لمباريات تصفيات كأس العالم بالعودة إلى بغداد، التي لم تستضيف بطولة دولية تنافسية منذ ما قبل الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003 بسبب مخاوف بشأن الوضع الأمني في المدينة”.
 
وتابعت انه “كان من المقرر أن تستضيف بغداد مباراة في تصفيات كأس العالم 2022 ضد الإمارات العربية المتحدة في 24 مارس من العام الماضي، لكن بعد هجوم صاروخي على أربيل قبل 11 يومًا من موعد المباراة، تم تحويل الملعب إلى المملكة العربية السعودية”.

 
ولفتت الصحيفة الامريكية انه “يمكن أن تؤدي بطولة كأس الخليج الناجحة إلى إحداث تغيير ذي مغزى”.
 
ويريد المسؤول بالاتحاد العراقي لكرة القدم حيدر عوفي أن “العراق يستمد الإلهام من استضافة قطر لكأس العالم في تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الأول (ديسمبر)، وفقا للصحيفة.
 
“أصبحت الرياضة من أهم الأنشطة في العالم”.. ويقول عوفي: “يجب نقل الثقافات والحضارات من خلال استضافة البطولات والمسابقات، وهذا ما شهدناه في تنظيم قطر لمونديال 2022”.
 
وبينت الواشنطن بوست، “في حين أن قطر قد تكون النموذج كمضيف لأكبر بطولات كرة القدم، فإن العراق يريد تجنب نموذجها على أرض الملعب”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi