أبريل 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

شه مال عادل سليم: مجزرة الغوطة الشرقية تذكر العالم بمجزرة حلبجة ….؟!

 

مجزرة الغوطة الشرقية تذكر العالم بمجزرة حلبجة ….؟!
شه مال عادل سليم
محرقة كيمياوية مروعة وغير مسبوقة في تاريخ سوريا  نفذها  بشار الكيمياوي وحزبه الفاشي  يوم امس في زملكا وجوبر وعين ترما وعربين ومناطق اخرى في الغوطة الشرقية بريف دمشق  ….وامام انظار العالم والمجتمع الدولي والمراقبين والمحققين والمفتشين الدوليين( اصحاب البدل الانيقة )  الذين يبحثون عن الاسلحة الكيمياوية في سوريا …..!!

فخلال دقائق قليلة تم قتل مئات الاطفال والنساء والشيوخ امام صمت العالم المقرف وبصره بالصواريخ المحملة بالغازات السامة ( السارين ) في محرقة  مروعة وغير مسبوقة في تاريخ  سوريا والتي تذكرالعالم بمجزرة ( حلبجة ) الجريحة والتي راح ضحيتها الالاف من ابناء الشعب الكردي في ربيع عام 1988 على يد طاغية العصر ( صدام حسين وحزبه الفاشي ) ….
استخدام الاسلحة  الكيمياوية في سوريا انتهاك للقانون الدولي..!!:
المطلوب من المجتمع الدولي والعالم المتحضر هو عدم السكوت على المجازر والجرائم التي ترتكب بحق الانسان والانسانية في سوريا  لأنها تعتبر وصمة عار في جبين البشرية والتاريخ لذا يجب أن يكون هناك تدخل دولي سريع  من خلال تأمين غطاء جوي وتطبيق البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يجيز استخدام القوة إذا لزم الأمر ومحاسبة المجرمين وأولهم بشارالكيمياوي وأعوانه وحزبه الفاشي و مقاتلي حزب الله اللبنانيوتقديمهم  للمحكمة الدولية كمجرمي حرب ومحاكمتهم على الجرائم والمجازر التي ارتكبوها في حق الشعب السوري وحق الإنسانية وادانة ايران وروسيا والصين  لدعمهم ومساندتهم للنظام السوري الفاشي …..,  وإذا لم يتم عمل ذلك من قبل المجتمع الدولي فعليهم تحمل العواقب الوخيمة والفوضى أكثر على مستوى كافة المنطقة.
والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو :ماهو رد فعل إدارة اوباما التي اعتبرت استخدام الاسلحة الكيماوية من قبل النظام السوري خطا احمر….! و هل يا ترى تقر بجريمة النظام السوري الفاشي ام تتهم المعارضة باستخدامها ؟

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi