أبريل 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مركز لالش يقيم حفلا تأبينيا في الذكرى السنوية الأولى لوفاة المرحوم سعيد سلو

مركز لالش يقيم حفلا تأبينيا في الذكرى السنوية الأولى لوفاة المرحوم سعيد سلو
خيري إبراهيم كورو

بحضور ذويه وأقاربه وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية والعسكرية وحشد جماهيري كبير، أقام مركز لالش الثقافي والاجتماعي حفلا تأبينيا بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لوفاة المرحوم سعيد سلو، في قاعة المؤتمرات في مبنى الهيئة العليا وذلك عصر يوم الثلاثاء المصادف 20/5/2014.

بدأ الحفل التأبيني بنشيد أي رقيب والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كوردستان، بعدها ألقى السيد شيخ شامو كلمة رحب من خلالها بالحضور، معتبرا حضورهم رسالة وفاء للمرحوم، ثم تحدث بإسهاب عن دور سعيد سلو النضالي والثقافي والاجتماعي، وكيف كان بيشمركة شجاعا، ومثقفا جريئا، وعضوا فعالا في مركز لالش (ويشهد على ذلك أرشيف لالش) وان فقدانه كانت خسارة كبيرة للجميع، وقال شيخ شامو بأنه هو والعاملين معه في مركز لالش بكافة فروعها ومكاتبها سيستمرون في نضالهم حتى تحقيق الأهداف التي كان يؤمن بها المرحوم.
وفي كلمة للعقيد طيب مسؤول التنظيم في الجيش الثالث، تحدث خلالها مطولا عن عطاء وثقافة ومواقف المرحوم المشرفة وكيف كان عسكريا فذا ومثقفا وموجها ومعلما وإنهم لن ينسوا نصائحه وأحاديثه.
وفي كلمة للبير ديان عضو الهيئة العليا لمركز لالش، تحدث فيها عن المراحل المهمة في حياة المرحوم ونتاجاته القومية والدينية والأدبية، ودوره ونشاطه الاستثنائي في مركز لالش، وتحدث أيضا عن مواقفه وكيف كان صريحا وجريئا ولا يخشى في الحق لومة لائم.
وفي كلمة للسيد أدريس سلو شقيق المرحوم سعيد سلو، قدم نيابة عن عائلة المرحوم شكره للسيد شيخ شامو لمشاركته في مراسيم التشيع والعزاء وإقامة هذا الحفل التأبيني، وقدم شكره أيضا إلى لجنة البحوث في مركز لالش لإعدادهم كتاب حول حياة المرحوم ونتاجاته، كم قدم شكره إلى كل الذين شاركوا في هذا الحفل التأبيني.
بعدها تم عرض تقرير مصور عن حياة المرحوم  من أعداد السيد جعفر سمو مسؤول الإعلام في الهيئة العليا في مركز لالش، حيث ركز التقرير على المحطات المهمة في حياة المرحوم واحتوى التقرير أيضا على بعض لقطات الفيديو من مراسيم التشييع والحشد الجماهيري الكبير والمهيب الذي شارك في تلك المراسيم.
ثم تحدث السيد كوفان ريسان عضو لجنة البحوث في مركز لالش عن الكتاب الذي تم أعداده عن حياة المرحوم ونتاجاته. وتحدث عن فحوى هذا الكتاب والمواضيع المهمة التي يتضمنها.
بعدها ألقيت بعض القصائد في رثاء المرحوم من قبل عدد من الشعراء.
وفي ختام هذا الحفل الـتأبيني قدم السيد أدريس سلو الكتاب المؤلف عن حياة المرحوم موقعة من قبله إلى كل من السيد علي عوني مسؤول الفرع العشرين للحزب الديمقراطي الكوردستاني والسيد شيخ شامو والعقيد طيب، بعدها تم توزيع الكتاب المذكور على جميع الحضور.


 

 

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi