أبريل 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

إقليم كوردستان يرسل 50 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للمنكوبين من الزلزال في تركيا

إقليم كوردستان يرسل 50 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للمنكوبين من الزلزال في تركيا

في اطار المساعدات والدعم الاغاثي لمتضرري الزلزال في تركيا ، أرسلت حكومة إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 5 ابريل/ نيسان، 8 شاحنات محملة بـ 50 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للمنكوبين من الزلزال في تركيا.

وخلال مراسيم في متنزه شاندر وسط العاصمة أربيل، بحضور وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان د.سامان برزنجي، ومحافظ أربيل أوميد خوشناو، ورئيس مؤسسة بارزاني الخيرية موسى أحمد، والقنصل التركي في أربيل مولود ياقوت، شكر القنصل حكومة وشعب إقليم كوردستان على المساعدات التي قدموها لمتضرري الزلزال في بلاده.

مضيفاً ، أن ذلك يبرهن على العلاقات الإنسانية والتاريخية بين الإقليم وتركيا، لافتاً الى إن بلاده عاشت كارثة طبيعية كبيرة للغاية قبل نحو شهرين ، وأن أكثر من 100 دولة حول العالم سارعت لإرسال مساعدات إنسانية إلى المتضررين من الزلزال.

من جانبه، قال وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان د.سامان برزنجي، انه ومنذ اليوم الأول لكارثة الزلزال، أرسلنا وفق توجيهات رئيس الحكومة مسرور بارزاني، المساعدات وفرق الإغاثة والإنقاذ إلى المناطق المتضررة من الزلزال.

مضيفاً، واليوم انتهينا من جمع أكثر من 50 طناً من الأدوية وتضم 252 نوعاً من العلاجات والمستلزمات والمعدات الطبية وجرى تسليمها إلى القنصلية التركية في أربيل، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين من الزلزال”.

بدوره ، قال رئيس مؤسسة بارزاني الخيرية، موسى أحمد، أن “المؤسسة ماتزال تقوم وبشكل يومي بتوزيع أكثر من 6000 وجبة طعام على المتضررين المقيمين الآن في المخيمات ضمن مناطق الزلزال التركي”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi