فبراير 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الفتح يلمح الى مسؤولية إسرائيل عن قصف ميليشيا الحشد

الفتح يلمح الى مسؤولية إسرائيل عن قصف ميليشيا الحشد

لمح تحالف الفتح (المظلة النيابية لمليشيات الحشد الشعبي) برئاسة هادي العامري، اليوم الأربعاء، إلى وقوف إسرائيل وراء ضربات جوية استهدفت ميليشيا الحشد على الحدود العراقية- السورية.

وقال التحالف في بيان، “ندين بأشد العبارات الاعتداء الذي تعرضت له قواتنا المسلحة من أبناء الحشد الشعبي في الحدود العراقية السورية”.

وأضاف “يستدعي تكرار الاعتداءات السافرة على السيادة العراقية موقفاً صريحاً من الجميع، الحكومة العراقية ومجلس النواب لحفظ السيادة وتأمين الحماية الكاملة لأبنائنا من خلال تحديد الدول المسؤولة عن هذه الاعتداءات ومواجهتها بجميع السبل الكفيلة بحفظ الكرامة وحماية الحدود وصون الدماء الزكية لابنائنا”.

وأشار التحالف، إلى أن “إكمال إنسحاب القوات الاجنبية من الأراضي العراقية ، هي الخطوة الكفيلة بمنع التجاوز على سيادة العراق ودماء ابنائه”.

ولمح التحالف إلى وقوف إسرائيل وراء الضربات قائلا، “إن الكيان الصهيوني يبدو قد ارعبه قرار الحكومة العراقية بإعادة 30 الفا من ابنائها في الحشد الشعبي الى الخدمة”.

وكان مصدر أمني عراقي، قد أفاد في وقت متأخر أمس الثلاثاء، باستهداف ميليشيات الحشد الشعبي بضربات جوية على الحدود العراقية السورية.

وأضاف أن القصف أسفر عن تدمير 3 عجلات للحشد الشعبي دون الكشف عن حجم الخسائر البشرية، وفق معلومات أولية.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi