أبريل 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بعد دعوة بارزاني.. اجتماع ثلاثي يضم كوسرت ونوشيروان بابير

بعد دعوة بارزاني.. اجتماع ثلاثي يضم كوسرت ونوشيروان بابير

????????????????????????????????????

شفق نيوز/ بهدف مناقشة الاوضاع في اقليم كوردستان وازمة رئاسة الاقليم والرسالة التي وجهها رئيس الاقليم مسعود بارزاني اليوم، عقد كل من النائب الاول للامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني كوسرت رسول علي والمنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى امير الجماعة الاسلامية علي باپير اجتماعا ظهر الاحد، مقر حركة التغيير في السليمانية.

وصرح كوسرت رسول ان الاوضاع معقدة ويجب على الحزب الديمقراطي ان يطرح مشروعه ورأيه بشأن تعديل قانون رئاسة الاقليم من اجل التوافق.

واضاف انه من المتوجب على جميع الاطراف السياسية الجلوس على طاولة المفاوضات، مؤكدا على ان الامور الان بيد الحزب الديمقراطي ويجب ان يقول رأيه، حسب تعبيره.

من جهته اعلن زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى ان حزبه سيعلن عن موقفه من رسالة بارزاني في اقرب وقت ممكن.

‎وكان رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني قد دعا، في وقت سابق اليوم الاحد، جميع الاحزاب العاملة في الاقليم للاجتماع قبل 20 آب الحالي واقرار ما يرونه مفيدا لمصلحة الاقليم والخروج من الازمة التي يعاني منها.

وتنتهي ولاية رئيس الاقليم مسعود بارزاني الممددة في العشرين من شهر آب الجاري من دون ان تتوصل الاحزاب والكتل السياسية في الاقليم لاتفاق بشأن قانون رئاسة الاقليم وشكل النظام السياسي لادارته رغم جولات المفاوضات الممتدة على مدى الشهور الماضية بسبب انقسام الاطراف الى جبهتين الاولى تضم الاتحاد الوطني وحركة التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية وتصر على تغيير نظام الحكم الى البرلماني وانتخاب رئيس الاقليم من قبل البرلمان وتحديد صلاحيات رئيس الاقليم وجعلها تشريفية، والثانية وتضم الحزب الديمقراطي الذي يعد اكبر الكتل داخل البرلمان الكوردستاني ومعه بعض الاحزاب والشخصيات داخل البرلمان وتصر على التمديد لبارزاني لحين انتهاء الدورة الحالية للبرلمان بعد سنتين وانتخاب رئيس الاقليم عبر الاقتراع العام المباشر.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi