أبريل 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قوات سوريا الديمقراطية تُحرر 25% من مدينة الرقة من قبضة داعش

قوات سوريا الديمقراطية تُحرر 25% من مدينة الرقة من قبضة داعش

رووداو – أربيل: أفادت المعلومات الواردة بأن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، تمكنت حتى الآن من تحرير 25% من مدينة الرقة شمالي سوريا من قبضة تنظيم داعش، منذ انطلاق عملية تحرير المدينة في السادس من حزيران الجاري.

وفي حديث لوكالة الأنباء الفرنسية، أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، بأن “قوات سوريا الديمقراطية التي تُشكل وحدات حماية الشعب الكوردية عمادها، تمكنت من السيطرة على 25% من مدينة الرقة، منذ انطلاقة عملية تحرير المدينة من قبضة داعش في السادس من حزيران الجاري”.

وأضاف أن “قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على 4 مناطق جنوب شرقي الرقة وغربها، وبدأت بتطويق مدينة الرقة القديمة، فيما تستمر المعارك في حي القادسية غربي المدينة”.

مشيراً إلى أن “هذه القوات نجحت كذلك في السيطرة على جزءٍ من قاعدة سابقة للجيش السوري شمالي الرقة، فضلاً عن السيطرة على معمل السكر بالقرب من تلك القاعدة”.

وأكد على أن “قوات سوريا الديمقراطية تسعى لإحكام السيطرة الكاملة على هذين الموقعين، بهدف قطع إمدادات تنظيم داعش من جهة الشمال”.

وبعد أن أطبقت حصاراً لعدة أشهر، بدأت قوات سوريا الديمقراطية في السادس من حزيران الجاري بعملية تحرير مدينة الرقة شمالي سوريا من قبضة تنظيم داعش.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi