يونيو 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

5 زيوت طبيعية فعالة لتقوية الأظافر وتعزيز لمعانها

5 زيوت طبيعية فعالة لتقوية الأظافر وتعزيز لمعانها

تعاني الكثير من السيدات من ضعف وتكسر الأظافر، بسبب نقص التغذية والإفراط في استخدام طلاء الأظافر، لحسن الحظ تساعد الزيوت العطرية على استعادة صحة وبريق الأظافر مجدداً، حيث تشتهر هذه الزيوت العطرية بخصائصها التي تساعد على تقوية الأظافر وتعزيز نموها الصحي، إليك عدد 5 زيوت طبيعية فعالة لتقوية الأظافر وفقاً لموقع loving essential oils..

زيت الروزماري لتقوية الأظافر
زيت الروزماري هو مقوٍ طبيعي للأظافر، كما أنه فعال في محاربة الفطريات، ويعالج الأظافر الهشة خاصة عندما يتم مزجه مع زيت الجوجوبا، وتدليك المزيج على الأظافر والجلد المحيط بها لترطيب المنطقة بعمق.

زيت اللافندر
زيت اللافندر يقوي الأظافر ويعزز من نعومتها ولمعانها للتمتع بمظهر صحي، كل ما عليك فعله تدليك الأظافر والمنطقة المحيطة بزيت اللافندر بعد خلطه بأحد أنواع الزيوت الناقلة، مثل زيت اللوز الحلو، كما يتميز زيت اللافندر بخصائصه المطهرة المضادة للفطريات، إذ يمكن أن يساعد على حماية أظافرك من التقاط العدوى.

زيت المر
يساعد زيت المر على تغذية الأظافر وتقويتها، كما يقلل الالتهاب حول الأظافر، ويصبح أكثر فاعلية عند خلطه مع زيوت أخرى مثل زيت الجوجوبا أو اللوز.

زيت الليمون
يعمل زيت الليمون على تحفيز نمو الأظافر وتلميعها وتقوية طبقة الظفر، كما يحتوي على خصائص طبيعية تمنع الالتهابات الفطرية والبكتيرية للأظافر.

زيت الجريب فروت
يساهم زيت الجريب فروت في تعزيز نمو الأظافر وتقويتها ويعتبر مطهراً طبيعياً ضد البكتيريا، التي يمكن أن تسبب التهابات الأظافر، ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجريب فروت العطري إلى روتينك المعتاد للعناية بالأظافر، بما في ذلك زيت البشرة أو زيت التدليك أو غسول اليدين، يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات إلى طلاء أظافرك لمنحه رائحة لطيفة وتغذية إضافية للأظافر للتمتع بمظهر صحي جذاب.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi