فبراير 04, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تعرفي على فوائد تمشيط الشعر قبل النوم

تعرفي على فوائد تمشيط الشعر قبل النوم

هل تعلمين أن تمشيط الشعر قبل النوم ليس مجرد طقوس جمالية ولكنه قد يعطي الكثير من الفوائد لشعرك، لا يؤدي تمشيط شعرك بانتظام إلى جعل شعرك يبدو أنظف فحسب، بل إنه مفيد أيضاً للدورة الدموية في فروة رأسك.


للحصول على شعر أكثر نعومة
الشعر الناعم يعني أن شعرك يحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية والأكسجين والترطيب الجيد. يمكن أن يساعد تمشيط شعرك قبل النوم في الحصول على شعر أنعم لأنه سيزيد من الدورة الدموية حتى يتمكن شعرك من امتصاص العناصر الغذائية على النحو الأمثل والتمتع بجميع فوائد الأكسجين الموزع على فروة الرأس.

يمنع التشابك والعقد
إذا كانت التشابك والعقد هي المشاكل التي تواجهينها دائماً في كل مرة تستيقظين فيها في الصباح، فربما حان الوقت لتجدين ليس فقط الحل ولكن أيضاً السبب الرئيسي للمشكلة. حسناً، عدم تمشيط شعرك قبل النوم يمكن أن يسبب هذه المشاكل دائماً. لذا، فإن تمشيط الشعر قبل النوم أمر ضروري بالنسبة لك لأنه سيساعدك على تقليل أو حتى منع تشابك شعرك في الصباح.

عدم تجعد الشعر في الصباح
التشابك والعقد ليست هي المشاكل الوحيدة التي تواجهها المرأة في الصباح ولكن أيضاً الشعر المجعد. يحدث تجعد الشعر عندما يجف شعرك وفروة رأسك. قد يؤدي تمشيط شعرك بالفرشاة في الصباح إلى حل المشكلة لأن الزهم الطبيعي سيوفر الترطيب الذي يحتاجه شعرك ولكن بعد فوات الأوان. هذا هو السبب في أنه من الأفضل تمشيطه بالفرشاة قبل النوم بدلاً من الصباح.

يزيل الأوساخ والقشرة
تفضل بعض النساء الاستحمام وغسل الشعر قبل النوم حتى لا يضطررن للقلق بشأن الأوساخ والقشرة في الشعر وفروة الرأس. ومع ذلك، فإن معظمهن لا يضيفن هذه الطقوس قبل النوم ولكن لا يزال تمشيط الشعر أمراً مهماً لإزالة الأوساخ والقشرة والتي إذا تركتها أثناء الليل قد تسبب المزيد من القشرة.

قد يمنع تساقط الشعر
صدقي أو لا تصدقي إذا كنت لا تمشطين شعرك بانتظام، فمن المحتمل أن يحدث تساقط الشعر لأن تساقط الشعر سيتشابك مع شعرك ويزيد الأمر سوءً. لهذا السبب، فإن تمشيط الشعر قبل النوم سيزيل كل تساقط الشعر ويمنع المزيد من التساقط، على الرغم من أنه يمكنك أيضاً إضافة فوائد زيت السمك لتساقط الشعر التي يمكنك وضعها على شعرك قبل النوم.

يعزز نمو الشعر
مفتاح نمو الشعر الصحي هو عندما يكون شعرك وفروة رأسك في أفضل حالة. علاوة على ذلك، تحتاجين إلى التأكد من أن الدورة الدموية في فروة الرأس في حالة ممتازة أيضاً لتحفيز بصيلات الشعر في نمو الشعر الصحي.

تخفيف التوتر الطبيعي
النشاط البسيط مثل تمشيط الشعر قبل النوم له فائدة في الواقع لأنه يخفف التوتر بشكل طبيعي. نظراً لوجود الكثير من المخاطر الصحية للتوتر فمن المهم التخلص منه فوراً. ذلك لأنه عندما يتدفق الدم على النحو الأمثل في فروة الرأس يمكن أن يجعلك تسترخي وحتى قادرة على تحسين حالتك المزاجية والنتيجة هي أنه يمكنك الحصول على نوم أفضل أثناء الليل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi