نوفمبر 17, 2019

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

600 “داعشي” يفرون من الفلوجة الى الموصل

600 “داعشي” يفرون من الفلوجة الى الموصل14612

المدى برس/ الانبار:  اعلنت قيادة قوات الحشد الشعبي في محافظة الانبار ،اليوم السبت، عن هروب 600 عنصر من تنظيم (داعش) من مدينة الفلوجة،(62 كم غرب بغداد)، الى مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،( 405 كم شمال بغداد)، فيما اكدت أن بين الفارين مسؤول النقل والموصلات بالتنظيم في الانبار.

وقال قائد الحشد الشعبي في لواء كرمة الفلوجة العقيد جمعة فزع الجميلي في حديث إلى (المدى برس)، إن “معلومات استخبارية وصلت، اليوم، تؤكد هروب 600 عنصر من تنظيم (داعش) من الفلوجة الى مدينة الموصل التي تخضع لسيطرته على شكل وجباب ومراحل وطرق مختلفة،”، مبينا أن “بين الفارين مسؤول النقل والموصلات في التنظيم بمحافظة الانبار المدعو ابو عبد العليم المهاجر وهو عراقي الجنسية”.

واضاف الجميلي أن “تنظيم (داعش) وجه عناصره في الفلوجة بالخروج منها بامر من الرجل الثاني في التنظيم المدعو اياد حامد وابلاغ جميع عناصرهم بالاستعداد للتوجه الى الموصل مع عوائلهم”، مشيرا إلى أن “القليل من عناصر التنظيم بقوا في مدينة الفلوجة”.

واكد الجميلي أن “تحركات وتنقلات تنظيم (داعش) خلال هذه الفترة وبعد التقدم الذي حققته القوات الامنية في معارك التحرير بمناطق محيط الفلوجة سريعة وخطرة، مما يدل على انهيار التنظيم وفقدانه السيطرة على عناصره”.

يذكر ان اغلب مدن محافظة الانبار تم السيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم (داعش)، فيما بدات القوات الامنية معارك تطهير واسعة استعادت من خلالها مدينة الرمادي، بعد معارك عنيفة مع تحرير مناطق اخرى في محيط الفلوجة مما اسفر عن مقتل المئات من عناصر التنظيم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.