مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كتلة الديمقراطي الكوردستاني النيابية: الوقت مناسب لاجراء الاستفتاء على حق تقرير المصير

كتلة الديمقراطي الكوردستاني النيابية: الوقت مناسب لاجراء الاستفتاء على حق تقرير المصيرf21d5bac3aac82898f515c3c6706c365_L

مضيفة،بغداد مستمرة في خلق المشاكل والعراقيل لاقليم كوردستان

طالبت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني، في برلمان كوردستان، بعد اجتماع لها اليوم الاحد،القوى والاطراف السياسة الكوردستانية الى الاستعجال في تطبيع الوضع السياسي في كوردستان،وعدم استثناء اي قطاع او ملف من الاصلاحات وان تكون العملية شاملة.

كما قالت الكتلة في بيان، تلقت (باسنيوز)نسخة منه،ان “اقليم كوردستان يمر بمرحلة حساسة جدا ويواجه ازمة مالية عميقة لهذا فأن الاصلاح اليوم ضروري اكثر من اي وقت آخر ويجب توحيد الجهود من اجل شعب كوردستان والخروج من هذه الازمة”.

 وعبرت الكتلة في بيانها عن دعمها الكامل للبرنامج الاصلاحي الذي اعلنه رئيس اقليم كوردستان، مسعود بارزاني، والخطوات الاصلاحية لحكومة الاقليم.

مضيفة ان”خلق المشاكل والعراقيل لاقليم كوردستان من قبل الحكومة العراقية مستمر،مايتطلب منّا جميعا ومن اجل حماية المكتسبات السابقة وتحقيق اخرى اكبر في المستقبل، العودة الى رأي الشعب واجراء استفتاء على حق تقرير المصير،ونعتقد ان الوقت مناسب لذلك”. مستدركة بالقول “هذه عملية وطنية يتطلب منّا ان نكون موحدين بشأنها وان تكون العملية بعيدة عن المصالح الحزبية والتحزب”.

وفيما اثنى البيان على صمود شعب كوردستان وبطولات قوات البيشمركة في مواجهة الارهاب، طالب بأن يكون هدف كل عملية اصلاحية هوتحسين الوضع المعيشي للمواطنين .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi