مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نائب كردي: الحكومة الاتحادية لايمكن لها ان تتدخل رسميا في حل ازمة الاقليم

نائب كردي: الحكومة الاتحادية لايمكن لها ان تتدخل رسميا في حل ازمة الاقليمstory_img_562090ced5560

{بغداد:الفرات نيوز} اكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني فرهاد قادر ،اليوم الجمعة، على ان الحكومة الاتحادية لايمكنها ان تتدخل رسميا في حل ازمة اقليم كردستان.
وقال قادر في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم ان” الحكومة الاتحادية يجب ان يكون لها دور ايجابي من خلال توطيد العلاقات بين رئاسة الوزراء ورئاسة الاقليم وكذلك السياسيين المتواجدين في الحكومتي الاتحادية والاقليم ؛ لان اغلبهم يعرف بعضم من ايام المعارضة فمن الممكن ان يبادروا من خلال علاقاتهم بتقديم مبادرات تسهم في حل الازمة”.
واشار ” اما على الصعيد التدخل الرسمي من قبل الحكومة الاتحادية لحل ازمة الاقليم ، لا اعتقد انهم يستطيعون التدخل في حل الازمة رسميا، ولكن على صعيد العلاقات الشخصية يمكنهم ذلك”.
يذكر ان محافظة السليمانية شهدت خلال الأيام الماضية عدة تظاهرات واضطرابات أسفرت عن أعمال عنف وحرق مباني الأحزاب السياسية ، حيث قام متظاهرون في منطقة شارزور شرق السليمانية، بإنزال الأعلام الحزبية من على مباني مقرات خمسة أحزاب كردستانية، فيما أكدوا أن قرار إنزال الأعلام جاء لاستياء المتظاهرين من موقف تلك الأحزاب اتجاه عدم الاستجابة لمطالبهم.
واتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني في بيان شديد اللهجة امس زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى بدفع المتظاهرين الى الهجوم على مقار الحزب ، في حين ردت حركة التغيير الكردية على اتهامات الحزب الديمقراطي الكردستاني ، متهمة اياه ” بشن حرب من اجل كرسي رئاسة الإقليم واجهاض العملية السياسية”.
وحث رئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي السيد عمار الحكيم على بذل جهود مضاعفة لاحتواء الأزمة بين القوى الكردية التي طالما تميزت بإيجاد حلول عبر الحوار لأزماتها.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi