مايو 15, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دخيل: على العبادي تبني موضوع النازحين ومحاسبة وزارة الهجرة في اصلاحاته

دخيل: على العبادي تبني موضوع النازحين ومحاسبة وزارة الهجرة في اصلاحاتهNB-143588-635754094863024282

السومرية نيوز/ بغداد: شددت النائبة عن التحالف الكردستاني فيان دخيل، الاثنين، على ضرورة تبني رئيس الوزراء حيدر العبادي موضوع النازحين ضمن حملة الاصلاحات ومحاسبة وزارة الهجرة والمهجرين على اهمالها، فيما طالبت المتظاهرين بأن تكون جمعتهم القادمة للمطالبة برفع معاناة النازحين ومحاسبة تلك الوزارة.

وقالت دخيل في مؤتمر صحافي حضرته السومرية نيوز، إن “أكثر من 3 ملايين نازح من محافظات ديالى ونينوى والانبار وتلعفر وصلاح الدين يعيشون في ظروف صعبة ويسكنون العراء وقتلتهم الأمراض والجوع دون أي إجراءات فعلية من وزارة الهجرة لرفع معاناتهم”.

وأضافت دخيل “إننا ندعم الاصلاحات ونؤكد عليها في جميع المرافق دون استثناء”، مبدية استغرابها من “تصدي العبادي للكثير من الملفات المتعلقة بالفساد وإهمال ملفات وزارة الهجرة والمهجرين والتي دفع ثمنها النازحون”.

وشددت دخيل على “ضرورة تبني العبادي لموضوع النازحين ومعاقبة المقصرين في وزارة الهجرة”، داعية المتظاهرين الى أن “تكون جمعتهم القادمة جمعة المطالبة برفع معاناة النازحين ومحاسبة وزارة الهجرة”.

يشار الى أن مجلس النواب صوت بالاجماع، الثلاثاء (11 آب 2015)، على الحزمة الاولى من الاصلاحات الحكومية.

وكانت النائبة عن التحالف الكردستاني فيان دخيل أكدت، الأحد (21حزيران 2015)، أن 12% من الشعب العراقي بين نازح ومهجر نتيجة الأعمال الإرهابية والعمليات العسكرية في بعض مناطق العراق، فيما ناشدت الحكومة والمنظمات الخيرية بدعم النازحين.

ويشهد العراق اكبر موجة نزوح في تاريخه وذلك بعد سيطرة عناصر تنظيم “داعش” على عدد من المدن والاقضية والنواحي في غرب وشمال العراق.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi