مايو 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دزيي: بارزاني غدا ببغداد ونتمنى الوصول لنتائج ترضي الجميع

دزيي: بارزاني غدا ببغداد ونتمنى الوصول لنتائج ترضي الجميع

شفق نيوز/ أكدت حكومة إقليم كوردستان عن زيارة يقوم بيها يوم غد إلى بغداد وفد رفيع برئاسة نيجيرفان بارزاني لبحث جملة من الملفات العالقة.

وقال سفين دزيي المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان لـ”شفق نيوز”، الوفد الذي سيرافق بارزاني يضم كلا من نائب رئيس الحكومة قباد طالباني وعدد من الوزراء والمستشارين.

وبين أنه “بعد اجتماع اربيل بين رئيس الحكومة ونائبه مع وزير النفط العراقي كانت بداية جيدة لإجراء مباحثات جدية واتخاذ الخطوات العملية لمعالجة المشاكل بين بغداد واربيل وعلى اساس هذا الاتفاق المبدئي وتوصيات البرلمان ولجنة المباحثات المشكلة من الاطراف السياسية في كوردستان سيتوجه الوفد يوم غد”.

وأضاف أن “اقليم كوردستان دائما يتمنى معالجة المشاكل مع بغداد بالحوار والوصول الى تفاهم مشترك وان تكون في صالح جميع الاطراف وعلى اساس الثقة والمبادئ الايجابية التي تم التوصل اليها من خلال الاتفاق المبدئي بين السادة رئيس حكومة اقليم كوردستان ووزير النفط العراقي”.

كما شدد بالقول “بالتأكيد ان زيارة بغداد واجراء مجموعة لقاءات واجتماعات وبدأ المباحثات لايعني ان جميع المشاكل سوف تعالج مرة واحدة ولانتوقع حسم جميع الملفات بزيارة واحدة ولكن هي بداية لفتح باب الحوار وبدأ المباحثات للوصول الى اتفاق ونتائج تكون في صالح اقليم كوردستان وعموم العراق وان تكون عن رضى جميع الأطراف”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi