أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

(بالفيديو) بغداد .. فصل طالبة جامعية ارتدت قبعة عليها صورة صدام

(بالفيديو) بغداد .. فصل طالبة جامعية ارتدت قبعة عليها صورة صدام

تسببت صورة لرئيس النظام العراقي السابق صدام حسين، بفصل طالبة جامعية، كانت قد وضعتها على قبعة التخرج، اثناء مراسيم التقاط صور التخرج في العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب مقطع مصور حصلت عليه (باسنيوز)، ظهرت طالبة في قسم تقنيات المختبرات الطبية/ المرحلة الرابعة بكلية الرافدين، وهي تضع صورة لـ”صدام حسين” على قبعة تخرجها اثناء مراسيم التقاط صور التخرج في كلية الرافدين، ما اثار جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق.

وذكرت الجامعة في بيان نشرته على صفحتها في “فيس بوك”: “استنادا الى الصلاحيات القانونية وعملا بالسياقات المنصوص عليها في تعليمات انضباط الطلبة وقانون رقم 32 لسنة 2016 فقد تقرر إحالة الطالبة في قسم تقنيات المختبرات الطبية التي ظهرت في مقطع التخرج المتداول إلى اللجنة التحقيقية وذلك لتورطها بارتكاب محظور قانوني يتعلق بالترويج لطاغية البعث المقبور”.

واردف البيان “تؤكد كلية الرافدين الجامعة التزامها بالثوابت الوطنية والقانونية والأخلاقية التي تستند اليها رسالتها التعليمية الهادفة الى خدمة المجتمع وحماية حرمها الجامعي من السلوكيات التي تجرمها القوانين والتشريعات العراقية”.

من جانبه، افاد مصدر موثوق لـ(باسنيوز) ان “كلية الرافدين قررت فصل الطالبة في قسم تقنيات المختبرات الطبية / المرحلة الرابعة للفترة المتبقية من العام الدراسي ۲۰۲٤/۲۰۲۳ نظراً لتجاوز الطالبة للضوابط والتعليمات بقيامها بوضع صورة لصدام حسين على قبعة التخرج اثناء مراسيم التقاط صور التخرج”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi