أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

التخطيط تحدد موعد إجراء التعداد السكاني الأولي والنهائي

التخطيط تحدد موعد إجراء التعداد السكاني الأولي والنهائي

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، أن التعداد التجريبي الأولي سيكون في شهر أيار المقبل والنهائي في العشرين من شهر تشرين الثاني للعام الحالي.
وذكر بيان للوزارة، ان “نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، محمد علي تميم ترأس، اليوم، اجتماعا مُوسعا، للمُحافظين كافة، لبحث وتحديد آليات توزيع المبالغ المقترحة للمحافظات في قانون الموازنة العامة الإتحادية لسنة 2024″، مبينا انه “جرى خلال الاجتماع مُناقشة خطط المحافظات وآلية توزيع هذه المبالغ، فضلا عن استعراض اخر تطورات العمل في الاستعداد لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن، المُزمع تنفيذه في شهر تشرين الثاني المُقبل”.

وهنأ الوزير “المُحافظين لمناسبة تسنمهم لمناصبهم الجديدة”، متمنياً لهم “دوام الموفقية والنجاح في عملهم لخدمة البلد”.

واضاف أن “هذا الاجتماع مهم جدا، للتداول بشأن المشاريع المفترض إدراجها لهذا العام، وضرورة توجيهها نحو تقديم الخدمات للمواطنين”، مشيرا الى ان “دوائر التخطيط في المحافظات بكوادرها كافة هي الأساس في نجاح المحافظة وانطلاقها إلى الأمام”.

وأكد “استعداد الوزارة لتدريب الكوادر الجديدة في المحافظات، لاسيما فيما يخص عملية إدراج المشاريع بغية الإسراع في تنفيذ الخطط والمشاريع”، موضحا ان “الابواب مُفتوحة لاستقبال الاستفسارات والقضايا المُتلكئة التي تعاني منها بعض المحافظات”.

وذكر ان “إجراء التعداد يمثل أهمية كبيرة، إذ لم يجرٍ تعداد تنموي منذ سنوات طوال”، لافتا الى ان “هذا المشروع مثبت بالبرنامج الحكومي، ويحظى باولوية كبيرة وهناك رغبة حقيقة في تنفيذه”.

وبين ان “التعداد التجريبي الأولي سيكون في شهر آيار القادم، أمّا التعداد النهائي فسيكون في العشرين من شهر تشرين الثاني للعام الجاري”، داعيا المحافظين إلى “تهيئة مُتطلبات دوائر الإحصاء في المحافظات من اجل ضمان نجاح التعداد”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi