يوليو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الجنائية الدولية للسوداني: مستمرون بملاحقة المنتمين للتنظيمات الإرهابية في العراق

الجنائية الدولية للسوداني: مستمرون بملاحقة المنتمين للتنظيمات الإرهابية في العراق

دعا رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الأحد، المحكمة الجنائية الدولية، إلى مساعدة العراق وإسناده في تحديد الداعمين للإرهاب في البلاد، فيما أكدت الجنائية الدولية ملاحقة ومحاسبة المنتمين للتنظيمات الإرهابية في العراق.

جاء ذلك، خلال استقبال السوداني، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم أحمد خان، والوفد المرافق له، بحسب بيان.

وجرى، خلال اللقاء، التباحث في آليات التعاون بين الحكومة العراقية والمحكمة الجنائية الدولية؛ لمحاسبة عناصر عصابات داعش الإرهابية الذين ارتكبوا الجرائم في العراق، بما يساعد في إنصاف آلاف الضحايا الذين قضوا على يد الإرهاب.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة “مساندة العراق في محاكمة ومحاسبة العناصر الإرهابية التي تسببت بإزهاق أرواح العراقيين وارتكبت مجازر وحشية بحق المدنيين”، لافتاً إلى أن “العراق حارب الإرهاب بالنيابة عن العالم، وتمكن من هزيمته، وقدم في سبيل ذلك الكثير من التضحيات”.

ودعا السوداني، المحكمة الجنائية الدولية إلى مساعدة العراق وإسناده في تحديد الداعمين للإرهاب في العراق، سواء كانوا دولاً أو مؤسسات، من أجل مقاضاتهم في المحاكم العراقية.

من جانبه أكد خان، حرص المحكمة الجنائية الدولية على “ملاحقة ومحاسبة المنتمين للتنظيمات الإرهابية في العراق، وإنصاف الضحايا”، مشيراً إلى أن “العراقيين ألحقوا الهزيمة بداعش الإرهابية عبر وحدتهم وتماسكهم، والتصميم على تطهير أرضهم”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi