مايو 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الرئيس بارزاني يدعو السوداني لوضع حد لـ “المشاغبين” وإنهاء التمييز بكركوك

الرئيس بارزاني يدعو السوداني لوضع حد لـ “المشاغبين” وإنهاء التمييز بكركوك

دعا الرئيس مسعود بارزاني، رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، إلى وضع حد لـ “المشاغبين” في كركوك وإنهاء التمييز الذي يستهدف وحدة المحافظة.

وفي بيان حازم من مقر بارزاني، اليوم السبت (2 أيلول 2023)، قال الرئيس بارزاني: “قامت مجموعة من المشاغبين منذ عدة ايام بقطع الطريق بين اربيل وكركوك بحجة منع افتتاح مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، وعدم السماح للمواطنين بأن يعيشوا حياتهم الطبيعية، كما أنهم خلقوا أوضاعاً غير مناسبة وخطيرة للغاية لأهالي كركوك”، مشيراً الى أن “هذه التصرفات غير اللائقة وغير القانونية ماهي الإ محاولة لخلق الفتنة وتمزيق النسيج المجتمعي والعيش المشترك بالمحافظة”.

وأكد أن “مثل هذا السلوك غير مقبول وستكون عواقبه وخيمة للغاية، وسيدفعون باهضاً ثمن سفك دماء أبنائنا في كركوك”.

الرئيس بارزاني دعا رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني الى “وضع حد لهذه العوائق والفوضى ووضع حد للقمع والتمييز والعراقيل التي تستهدف بشكل مباشر التعايش والاستقرار في كركوك وغيرها من المناطق”.

فيما يلي نص رسالة الرئيس مسعود بارزاني:

“بسم الله الرحمن الرحيم

حول ما يتعلق بالأوضاع في كركوك، فقد قام مجموعة من المشاغبين منذ عدة ايام بقطع الطريق بين اربيل وكركوك بحجة منع افتتاح مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك، وعدم السماح للمواطنين بأن يعيشوا حياتهم الطبيعية، كما أنهم خلقوا أوضاعاً غير مناسبة وخطيرة للغاية لأهالي كركوك.

لقد أكدنا دائما على أن كركوك يجب أن تكون مثالاً للتعايش والتآخي والوحدة بين جميع المكونات في المدينة، وأن هذه التصرفات غير اللائقة وغير القانونية ماهي الإ محاولة لخلق الفتنة وتمزيق النسيج المجتمعي والعيش المشترك.

ومن المثير للدهشة أيضاً أن القوات الأمنية والشرطة في كركوك لم تتمكن خلال الأيام القليلة الماضية من منع هذه الفوضى وهذا السلوك غير القانوني .لقد تم اليوم إستخدام العنف ضد الشباب الكوردي والمتظاهرين في كركوك، وسفكت دماء شباب الكورد.

إن مثل هذا السلوك غير مقبول وستكون عواقبه وخيمة للغاية، وسيدفعون باهضاً ثمن سفك دماء أبنائنا في كركوك.

أدعو رئيس وزراء جمهورية العراق الاتحادي إلى وضع حد لهذه العوائق والفوضى ووضع حد للقمع والتمييز والعراقيل التي تستهدف بشكل مباشر التعايش والاستقرار في كركوك وغيرها من المناطق”.

مسعود بارزاني
2 ایلول 2023م

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi