أبريل 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

وفد من حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد

وفد من حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد

من المقرر أن يزور وفد من حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء، العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب معلومات حصلت عليها (باسنيوز)، فإن الوفد سيبحث موضوع الرواتب الشهرية للموظفين والعاملين في القطاع العام بالإقليم إضافة إلى حصة اقليم كوردستان من الموازنة الاتحادية مع الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية.

وكان وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان آوات شيخ جناب ،صرح امس الثلاثاء ، إن “سياسة الكابينة التاسعة قامت على تصفير المشاكل مع بغداد وفقا للدستور، وفي هذا السياق عقدنا عدة اتفاقيات مع الحكومة العراقية ، لكن بعد ذلك لم يتم تنفيذ هذه الاتفاقيات بسبب عدم امتثال الحكومة العراقية”.

لافتاً ، الى انه “إذا تم تطبيق قانون الموازنة العراقية كما هو، فإن إقليم كوردستان يستطيع حل الكثير من مشاكله”.

هذا فيما كان المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كوردستان بيشوا هوراماني ، قال الثلاثاء الماضي ، انه اذا ما التزمت الحكومة الاتحادية بقانون الموازنة ، فإن عليها ارسال الرواتب الى إقليم كوردستان خلال هذه الايام ، مشيراً الى ان زيارة أي وفد حكومي من إقليم كوردستان الى بغداد ستكون من اجل معرفة لماذا لم يتم ارسال حصة الإقليم من الموازنة حتى الآن.

وكانت بغداد قد أرسلت في الثالث من أغسطس/آب الجاري 598 مليار دينار كجزء من رواتب القطاع العام في إقليم كوردستان ، فيما يحتاج الإقليم الى 940 مليار دينار شهرياً لتغطية الرواتب.

هذا فيما كان المتحدث باسم وزارة المالية في حكومة الإقليم هونر جمال ، صرح في وقت سابق من الأسبوع الماضي لـ (باسنيوز) بأن التعليمات الخاصة بتنفيذ قانون الموازنة دخلت حيز التنفيذ ونأمل من الحكومة الاتحادية الالتزام بالقانون وارسال الرواتب وحصة إقليم كوردستان من الموازنة ، مشدداً على ان الوزارة ستبدأ بتوزيع الرواتب فور وصولها.

جمال اكد على ان حكومة الإقليم نفذت كل التزاماتها بموجب قانون الموازنة ، وزودت ديوان الرقابة المالية الاتحادية بكل المعلومات والملفات التي طلبتها وتم تدقيقها ، لذا لم يبق أي عذر لتأخير ارسال حصة إقليم كوردستان من الموازنة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi