أبريل 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الجاف : اسناد المالكي للبيشمركة في حربها ضد داعش جاء متأخر جدا

الجاف : اسناد المالكي للبيشمركة في حربها ضد داعش جاء متأخر جدا

{بغداد : الفرات نيوز} قالت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف ان ” قرار المالكي للقوات الجوية الاتحادية باسناد البيشمركة في حربها ضد داعش جاء متاخرا جدا ” .
واضافت النائبة الجاف في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ” نحن حتى قبل سقوط الموصل بيد داعش كان هناك طلب من حكومة اقليم كردستان بتقديم الدعم والتعاون لحماية المدينة ، لكن الحكومة الاتحادية كانت تتصور ان كافة الامور تحت السيطرة ورفضت التعاون مع قوات البيشمركة في هذا الاطار ” .
وزادت الجاف ” الان التعاون بات واقعا على الارض ويجب على الحكومتين المركزية واقليم كردستان التعاون، لان وجود قوات البيشمركة للتطهير الارضي يحتاج الى ان يكون هناك تعاونا ، حيث ان الضربات الجوية من دون التنسيق مع القوات البرية الكردستانية سيؤدي الى خسائر في الارواح ، لذلك يجب ان يكون هناك تنسيقا بين القوات البرية المتمثلة بالبيشمركة والقوة الجوية اي سلاح الجو الاتحادي لضرب داعش بشكل صحيح ومؤثر ” .
وكان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي قد امر القوات الجوية الاتحادية باسناد قوات البيشمركة في حربها ضد عصابات داعش الارهابية ” .
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا في بيان ان ” القائد العام للقوات المسلحة اصدر الى قيادتي القوة الجوية وطيران الجيش اوامر بتقديم الاسناد الجوي لقوات البيشمركة ضد عصابات داعش الارهابية ” .

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi