نوفمبر 01, 2020

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

دولة القانون: معصوم سيكلفنا بتشكيل الحكومة بعد العيد

دولة القانون: معصوم سيكلفنا بتشكيل الحكومة بعد العيد

السومرية نيوز / بغداد: أعلن ائتلاف دولة القانون، الاثنين، أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيكلفه بتشكيل الحكومة بعد العيد، فيما أشار إلى أن طرح دولة القانون ككتلة أكبر داخل البرلمان ليس تنافسيا مع التحالف الوطني وإنما جاء لعدم تقديم التحالف طلبا رسميا باعتباره الكتلة الأكبر.

وقال النائب عن الائتلاف خالد الأسدي في حديث لـ”السومرية نيوز”، إن “اللقاء الأخير بين رئيس الجمهورية السابق جلال الطالباني ورئيسي الوزراء نوري المالكي ومجلس النواب سليم الجبوري جاء لغرض التوصل إلى آلية لتشكيل الحكومة المقبلة”، مؤكداً أن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيكلف ائتلاف دولة القانون بعد العيد بتقديم مرشحه لرئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة”.

ولفت الأسدي إلى أن “طرح دولة القانون ككتلة أكبر داخل البرلمان ليس تنافسيا مع التحالف الوطني، وإنما لعدم تقديم التحالف طلبا رسميا باعتباره الكتلة الأكبر”، مبينا أن “اللقاءات بين الأطراف السياسية ما زالت مستمرة للاتفاق على هيكلة وآلية واضحة لتشكيل الحكومة المقبلة”.

وكان مصدر مطلع كشف، السبت (26 تموز 2014)، أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيكلف رئيس الوزراء نوري المالكي بتشكيل الحكومة المقبلة.

وأكد النائب عن كتلة الأحرار جمعة ديوان، أمس الأحد (27 تموز 2014)، أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم لن يكلف ائتلاف دولة القانون بتشكيل الحكومة الجديدة، عادا تصريحات نواب دولة القانون بأن ائتلافهم الكتلة الأكبر وسيلة ضغط لمنح زعيمها نوري المالكي ولاية ثالثة، فيما اعتبرت أن التحالف الوطني هو الكتلة الأكبر منذ الجلسة الأولى للبرلمان وقبل ترديد القسم.

وكشف النائب عن التحالف الوطني محمد الطائي، أمس الأحد (27 تموز 2014)، عن أن 235 نائباً يرفضون تولي زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي رئاسة الحكومة لولاية ثالثة.

يذكر أن حزب الدعوة الاسلامية جدد، أمس السبت (26 تموز 2014)، التزامه الكامل بتوجيهات المرجعية الدينية والالتزام بالتوقيتات الدستورية المتعلقة بتشكيل الحكومة، فيما دعا جميع الساسة الى عدم التشبث بالمواقع والمناصب وتقديم مصالح الشعب العراقي على المكاسب الشخصية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2018 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman Qaidi.