مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نزوح 9 آلاف عائلة إلى مدينة السليمانية

نزوح 9 آلاف عائلة إلى مدينة السليمانية

قال مدير دائرة الهجرة والمهجرين في السليمانية عثمان مصطفى، اليوم الإثنين 2014/7/14: “منذ بداية تدهور الوضع الأمني في مناطق وسط وجنوب العراق وإلى يومنا هذا وفد إلى مدينة السليمانية وضواحيها ما يقارب الـ 9 آلاف عائلة نازحة”.
وأشار مصطفى، في حديثه لـ PUKmedia، إلى أن “وزراة الهجرة والمهجرين في الحكومة الإتحادية غير مبالية للأوضاع المأساوية التي يعيشها النازحين في كافة  محافظات إقليم كوردستان وإلى الآن لم تقدم أي نوع من المساعدات”.
وأوضح مدير دائرة الهجرة والمهجرين في السليمانية، أن “النازحين يتلقون الدعم والمساعدة فقط من قبل حكومة إقليم كوردستان والمنظمات الإنسانية وفاعلي الخير من الأهالي، وهذا موضع أسف بالنسبة لوزارة الهجرة والمهجرين في الحكومة الإتحادية”.
وأضاف، أنه “منذ عام 2003 ولغاية الآن لم تبدي وزارة الهجرة والمهجرين في الحكومة الإتحادية أي إهتمام للنازحين من القومية العربية الذين قصدوا مدينة السليمانية كملاذ آمن لهم وبالأخص خلال الآونة الأخيرة وتزايد أعداد النازحين صوب مدن إقليم كوردستان عقب الأحداث الأمنية التي شهدتها أكثر المدن العراقية وسيطرة تنظيم داعش الإرهابي عليها وحتى هذه اللحظة لم تبدي الوزارة أي إستعداد لإنشاء مخيمات لهؤلاء النازحين في مدن إقليم كوردستان”.

PUKmedia سفين أحمد / السليمانية

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi