يوليو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

في يومه الثاني .. استمرار اعمال المؤتمر الـ 14 للديمقراطي الكوردستاني في دهوك

في يومه الثاني .. استمرار اعمال المؤتمر الـ 14 للديمقراطي الكوردستاني في دهوك

في يومه الثاني ، استمرت أعمال المؤتمر الـ14 للحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الجمعة 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 ، بحضور الزعيم الكوردي رئيس الحزب مسعود بارزاني، ونائبيه نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني.

وجرى اليوم التصويت والمصادقة على النظام الداخلي للحزب ، كما جرى تغيير اسم مجلس القيادة الى اللجنة المركزية للحزب ، كما من المنتظر التصويت على أعضاء اللجنة اليوم.

كما قرر المؤتمر الغاء منصب سكرتير المكتب السياسي والاستعاظة عنه بمسؤول الهيئة الإدارية التي ستتألف من 5 أعضاء ، احدهم سيتولى مسؤولية رئاسة الهيئة .

كما قرر المؤتمر اختيار 15 ـ 17 من أعضاء المكتب السياسي من اللجنة المركزية للحزب ، وسيتم اختيار أعضاء الهيئة الإدارية الخمسة من بين هؤلاء.

المؤتمر قرر ايضاً تحويل مجالس قيادة الحزب في المحافظات الى مكاتب تنظيم ، كما قرر تخفيض اعداد مسؤولي كل فرع للحزب الى 6 واللجان المحلية الى 4 ، والإبقاء على عدد أعضاء قيادة الحزب كما كان 51 عضواً و9 أعضاء احتياط.

وانطلقت أعمال المؤتمر الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني أمس في مدينة دهوك، وتم خلاله تجديد الثقة للرئيس مسعود بارزاني رئيساً للحزب و انتخاب نيجيرفان بارزاني ومسرور بارزاني نائبين له.

المؤتمر الذي ينعقد في محافظة دهوك ، يستمر 3 أيام بمشاركة 1023عضواً.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi