فبراير 26, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

بوتين: الشعب الكوردي سيشهد الاستقرار عندما يحدث توازن في المصالح

بوتين: الشعب الكوردي سيشهد الاستقرار عندما يحدث توازن في المصالح

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العالم بما في ذلك الشعب الكوردي سيشهد الاستقرار، عندما يحدث توازن في المصالح.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مشاركته في منتدى فالداي الاقتصادي بموسكو، يوم الخميس (27 تشرين الأول 2022): رداً على سؤال حول القضية الكوردية إنه “حول موضوع الكورد، قلت مرات عدة، ليس حول الكورد والشعب الكوردي وحسب، إنما حول شعوب العالم كافة، لابد من أن نخلق توازناً في المصالح. فقط عندما يتحقق توازن في المصالح، سيشهد العالم استقراراً، وينطبق الأمر نفسه على الشعب الروسي والشعب الكوردي ايضاً”.

تصريحات بوتين جاءت رداً على سؤال طرحه محمد إحسان، الذي أشرف على العثور على المقابر الجماعية في جنوب العراق وفتحها وإعادة رفات الضحايا خلال الكابينة الوزارية الثامنة لحكومة إقليم كوردستان.

وسأل محمد إحسان الرئيس الروسي: “عنوان هذا المنتدى هو: العالم بعد الهيمنة: العدالة والأمان للجميع، هل تعتقدون بأن الكورد في أجزاء كوردستان الأربعة سيكون لديهم أمن أفضل وعدالة أكثر في المستقبل؟”.

محمد إحسان، الذي عمل وزيراً لحقوق الإنسان سابقاً، أشار إلى تجربة روسيا ورفع علمها في أميركا الوسطى وأفريقيا والشرق الأوسط، لافتاً إلى أن المواطنين الروس يحبون بوتين ويدعمونه.

من جانبه، قال الرئيس الروسي: “شكراً، خصوصاً للنقطة الأخيرة التي ذكرتها، نعم، سترفع أعلامنا في أوروبا وأميركا أيضاً. لدينا الكثير من المساندين هناك أيضاً”، منوّهاً إلى أن “هناك الكثير من الناس في أميركا متمسكون بالقيم التقليدية ويقفون معنا”.

يشار إلى أن منتدى فالداي الاقتصادي انعقد هذا العام تحت عنوان “العالم بعد الهيمنة: العدالة والأمان للجميع”، للفترة 24-27 تشرين الأول، وبحث خمس قضايا هي: الاقتصاد العالمي، آسيا وأوراسيا، الدبلوماسية المعاصرة، فن السلطة الاقتصادية والتقاليد والقيم.

إلى جانب روسيا، شارك خبراء اقتصاديون من الصين، فرنسا، ألمانيا، الولايات المتحدة، الهند، إيران، مصر، البرازيل، أفريقيا الجنوبية، أفغانستان و30 بلداً آخر في المنتدى هذا العام.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi