فبراير 08, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان بارزاني يدعو إلى تكثيف التعاون بين البيشمركة والقوات الاتحادية في ‹المتنازع عليها›

نيجيرفان بارزاني يدعو إلى تكثيف التعاون بين البيشمركة والقوات الاتحادية في ‹المتنازع عليها›

بعث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس، برقية تعزية بحادث مقتل الضابط في قوات ‹الكوماندوز› زهير محمد.

وقال رئيس الإقليم في بيان: «أقدم أحر التعازي إلى عائلة الشهيد النقيب زهير محمد في قوات كوماندوز كوردستان الذي استشهد يوم أمس بتفجير إرهابي أثناء أداء واجب أمني».

وأضاف «أتمنى من الله أن يتغمده برحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان والشفاء العاجل لقائد قوات الكوماندوز آكام عمر ورفاقه الذين أصيبوا في هذا الهجوم الإرهابي».

وأكد نيجيرفان بارزاني، أن «الإرهاب ما زال يشكل خطراً على الأمن والاستقرار، لذا يجب تكثيف التعاون المشترك بين قوات البيشمركة والقوات الاتحادية وخاصة في المناطق التي تقع ضمن المادة 140 من الدستور العراقي وذلك لنتمكن من مواجهة الإرهاب بشكل أكثر فاعلية والقضاء عليهم بمساندة التحالف الدولي».

ويوم أمس الأربعاء، أفادت مديرية الأسايش (الأمن) في إدارة گرميان المستقلة، إنه خلال مهمة رسمية لحفظ الأمن والاستقرار والإشراف على عملية في حدود (تاويركه) في منطقتي (بلكانه) و(زينانه) في گرميان لمواجهة الإرهاب وفلول تنظيم داعش، انفجرت عدة عبوات ناسفة استهدفت قوات كوماندوز كوردستان.

وبينت أنه نتيجة لانفجار إحدى العبوات أُصيب (آكام عمر) قائد قوات كوماندوز كوردستان بجروح خطيرة، وأُستشهد الملازم (زهير محمد) وأُصيب سبعة آخرون من بيشمركة الكوماندوز.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi