فبراير 03, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محافظ أربيل: السائق الذي فقد حياته بانفجار اليوم ضابط بمجلس أمن إقليم كوردستان

محافظ أربيل: السائق الذي فقد حياته بانفجار اليوم ضابط بمجلس أمن إقليم كوردستان

أعلن محافظ أربيل، أوميد خوشناو، أن السائق الذي فقد حياته في انفجار سيارة في أربيل كان ضابطاً في مجلس أمن إقليم كوردستان، ويعمل في جهاز مكافحة الإرهاب التابع للاتحاد الوطني الكوردستاني، فيما بيّن مراسل شبكة رووادو الإعلامية أن الضابط انقطع عن العمل منذ 7 أشهر.

أوميد خوشناو، قال، اليوم الجمعة (7 تشرين الأول 2022)، إن “فرق الدفاع المدني ومكافحة الإرهاب والآسايش والشرطة، وصلت إلى مكان الحادث على الفور”، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت بأن عبوة ألصقت بالسيارة، وأودى انفجارها بحياة السائق الذي يدعى هاوكار عبد الله رسول”.

وأضاف أن “شقيقة السائق وتدعى عيشان عبد الله رسول، والبالغة 39 عاماً، أصيبت بجروح، وهي ترقد في المستشفى الآن، كما يجري حديث عن وجود شخص آخر لم ينقل إلى المستشفى”.

بشأن الحالة الصحية لشقيقة السائق، بين أنها “مستقرة، وتعرض ساقها فقط إلى حروق، وتتلقى العلاج الآن”.

حول ملابسات الحادث، أشار محافظ أربيل إلى أن “التحقيقات بدأت، وما تم التأكد منه حتى الآن، هو أن عبوة ألصقت بالسيارة، لكن سبب الحادث والجهة أو الأشخاص الذين يقفون وراءه ليست واضحة حتى الآن”، مؤكداً أن الحقائق ستعلن بعد الانتهاء من التحقيقات.

ونوّه إلى أن السائق الذي فقد حياته كان ضابطاً في جهاز مكافحة الإرهاب التابع للاتحاد الوطني الكوردستاني، لكنني لا أعتقد بأن مكان عمله كان في أربيل”.

في هذا السياق، قالت مصادر صحفية، أن الضابط انقطع عن العمل منذ نحو 7 أشهر.

محافظ أربيل لفت إلى أن هذه الأحداث “محددة ولها أهدافها، ونحن نطمئن أهالي محافظ أربيل بأن مؤسسات مجلس أمن إقليم كوردستان، مكافحة الإرهاب، الآسايش، والشرطة، وكل المؤسسات الأمنية، متيقظة”.

وخلص إلى أن “أربيل لطالما عرفت بالأمن والاستقرار، ومثل هذه الحوادث لا تعني أن الوضع الأمني غير مستقر”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi