يوليو 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسرور بارزاني يترأس اجتماعاً خاصاً بالمشاكل المالية في السليمانية وحلبجة وإدارتي گرميان وراپرين

مسرور بارزاني يترأس اجتماعاً خاصاً بالمشاكل المالية في السليمانية وحلبجة وإدارتي گرميان وراپرين 

عُقد اليوم الثلاثاء، اجتماع بحضور رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني، ونائبه قوباد طالباني، لبحث أوجه القصور والمشاكل المالية في محافظتي السليمانية وحلبجة وإدارتي گرميان وراپرين.

وتقرر خلال الاجتماع أن يكون تسديد رواتب الموظفين أولوية، وقبل أي نفقات أخرى وأن يتم سد العجز.

وفي مستهل اللقاء، أشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من الاجتماع هو إيجاد الآليات المناسبة لحل المشاكل المالية التي نشأت في الماضي على حدود محافظتي السليمانية وحلبجة، ولكل من إدارتي گرميان وراپرين المستقلتين، وسد العجز المالي.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على أن أولوية الحكومة هي حل مشكلة رواتب الموظفين وسبل عيش المواطنين وعلى أن الحكومة تنظر بعين المساواة إلى المواطنين في كل أنحاء إقليم كوردستان، وتتحمل مسؤولية حل المشاكل المالية وسد العجز المالي في كل محافظة ومنطقة.

وتم عرض أسباب القصور والمشاكل المالية وتقديم الاقتراحات بعد عرض البيانات والإحصائيات اللازمة، وأكد الحاضرون في الاجتماع، أن حكومة إقليم كوردستان تنظر إلى جميع مناطق الإقليم بعين واحدة وهي المسؤولة عن تأمين مستلزماتها وهي أهم الأولويات.

وقررت وزارة المالية والاقتصاد سد النقص في الأموال وتأمين الرواتب اللازمة، كما تقرر تشكيل لجنة مشتركة من الخبراء في كل من وزارتي المالية والاقتصاد والداخلية لتقصي الحقائق في محافظتي السليمانية وحلبجة وإدارتي گرميان وراپرين وجميع المؤسسات المالية والمصرفية لتقصي الحقائق حول الإيرادات العامة والوصول إلى الحقائق.

وحضر الاجتماع وزراء الداخلية والمالية والاقتصاد، ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء، وأمين سر مجلس الوزراء، ومحافظي السليمانية وحلبجة، والمشرفين على إدارتي گرميان وراپرين.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi