يوليو 17, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حركة التغيير: لم نقرر الانسحاب من الحكومة

حركة التغيير: لم نقرر الانسحاب من الحكومة

أصدر المتحدث باسم حركة التغيير، توضيحاً حول الشائعات التي تحدثت عن انسحاب الحركة من حكومة إقليم كوردستان والحكومات المحلية، قال فيه: “لم يتخذ أي قرار من هذا القبيل، وإذا قررت حركة التغيير في أي وقت الانسحاب من حكومة إقليم كوردستان أو الحكومات المحلية، فستعلن ذلك بصورة رسمية”.

وفي توضيحه الذي نشره اليوم الأربعاء (11 أيار 2022)، أشار المتحدث باسم حركة التغيير إلى أنهم إذا اتخذوا مثل هذا القرار سيبلغون الفريق الحكومي به لذلك فإن “أي تصريح في هذا السياق من أي شخص إنما يعبر عن رأيه الشخصي وليس عن رأي حركة التغيير”.

بعد أن فشلت حركة التغيير في الفوز بأي مقعد في الانتخابات النيابية العراقية التي جرت في (10 تشرين الأول 2021)، انتشرت شائعات تتحدث عن انسحاب حركة التغيير من حكومة إقليم كوردستان.

وفي يوم الثلاثاء (10 أيار 2022)، صرح عضو غرفة العلاقات الدبلوماسية لحركة التغيير، شوناس شيركو، لشبكة رووداو الإعلامية بأن المجلس الوطني لحركة التغيير لم يتخذ في أي اجتماع قراراً بالانسحاب من الحكومة ولا وجود لقرار كهذا.

وأضاف شوناس شيركو، أن المجلس الوطني لحركة التغيير بحث في اجتماعاته السابقة احتمال الانسحاب من الحكومة، وذلك في حال لم تُنفذ شروط المشاركة في الحكومة، مبيناً: “وحينها أيضاً اكتفى المجلس الوطني لحركة التغيير بمناقشة الموضوع ولم يتخذ أي قرار من هذا القبيل”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi