يوليو 23, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

حرب: سيتم اعادة انتخاب الحلبوسي ونائبيه حال تضمن حكم الاتحادية اجراء انتخابات جديدة

حرب: سيتم اعادة انتخاب الحلبوسي ونائبيه حال تضمن حكم الاتحادية اجراء انتخابات جديدة

اكد الخبير القانوني طارق حرب، السبت، ان رئيس مجلس النواب المنتخب محمد الحلبوسي ونائبيه سيتم انتخابهم مرة اخرى في حال صدور قرار من المحكمة الاتحادية بالغاء انتخابات هيئة الرئاسة.

وقال حرب في بيان، انه”حتى لو فرضنا بعد الأمر الولائي الذي اوقف اعمال رئاسة البرلمان المنتخبة وصدر حكم جديد من المحكمة العليا يتضمن الغاء انتخابات هيئة رئاسة مجلس النواب الحالية المنتخبة باشراف الرئيس المؤقت الدراجي وهم الحلبوسي ونائبيه الذين تم انتخابهم يوم ١/٩ وقررت المحكمو في حكمها الجديد عدم شرعية ما جرى يوم ١/٩ اي الغاء الانتخابات السابقة وحكمت بإعادة الانتخابات للمرة الثانيه كون السابقة( باطله) للرئاسة البرلمانية على ان تكون الانتخابات الجديده بإشراف المشهداني شخصياً وليس غيره فما هي نتيجة ذلك فأن النتيجه حتماً ستكون واحده وهي فوز الحلبوسي ونائبيه للمرة الثانية”.
واضاف، ان”لن يفوز احدا غير الحلبوسي ونائبيه طلاقاً للاغلبية العالية السابقة التي فازوا بها، اذن فما جدوى الدعاوى وما جدوى الامر الولائي وما جدوى صدور حكم من المحكمة بالغاء انتخابات رئاسة البرلمان السابقة واجراء انتخابات جديدة باشراف المشهداني شخصياً وليس آخر اذا كانت نتيجة ذلك فوز الحلبوسي ونائبيه للمرة الثانية ؟! واقولها لمن ينزه العبث عن اعماله”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi