يوليو 17, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

العراق يتأثر بحالة جوية لم تحدث منذ سنوات

العراق يتأثر بحالة جوية لم تحدث منذ سنوات

توقع المتنبئ الجوي العراقي، أحمد التميمي، اليوم الثلاثاء، أن تتأثر البلاد بحالة جوية قال إنها لم تحدث في العراق منذ سنوات، لافتا إلى أنها تبدأ يوم غد الأربعاء.

وقال التميمي، إن “حالة جوية ممطرة متجددة تتأثر بها غالبية دول شرق المتوسط والعراق والجزيرة العربية”، مبينا أن “هذه الحالة افتقدناها منذ سنين وهي من الحالات الشتوية المميزة ومايميزها هو فترة تأثيرها الطويل والذي يمتد بحسب المؤشرات من يومين الى مايقارب 6 ايام”.

موضحاً ان “الحالة عبارة عن موجات علوية بعضها خلف بعض ونتيجة لوجود (بلوك) قوي جنوب ووسط اوروبا انحدرت الاخاديد نحونا بالكيفية المتوقعة”.

وأشار إلى أن “الموجة العلوية الأولى يومي الأربعاء والخميس سيقتصر تأثيرها على المنطقتين الجنوبية والفرات الاوسط وفرص الأمطار حاضرة في هذه المناطق وتكون من خفيفة الى معتدلة ديمية احيانا ولاتشمل باقي المناطق”.

وأردف: “يوم الجمعة فترة توقف للامطار مع استمرار تواجد السحب في الأجواء ثم تعود الحالة بشكل وتأثير أقوى من يوم السبت وتستمر لغاية منتصف الأسبوع حيث تتسع وتزداد الأمطار لتشمل المنطقتين الوسطى والشمالية، مع استمرار فرص الامطار في الجنوب والفرات الاوسط”.

وأكمل: “مناطق عديدة من البلاد ستتعرض لامطار معتدلة مع غزارة واردة أيضا مصحوبة أحيانا بالزوابع الرعدية”.

وتابع: “والسؤال هنا هل منطقتي أو منطقتك مشمولة والجواب: ستشمل عموم المدن بنسب هطول متفاوتة وعلى فترات وتتخلل الحالة اجواء غائمة جزئيا في الكثير من الأحيان اي بمعنى لا يستمر الطقس غائما خلال فترة تأثير الحالة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi