أبريل 16, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كوردستان تتحرك لاعتقال اشخاص اعتدوا على طبيب في اربيل

كوردستان تتحرك لاعتقال اشخاص اعتدوا على طبيب في اربيل

على خلفية حادثة الاعتداء على طبيب مقيم في احدى مستشفيات اربيل عاصمة اقليم كوردستان، امس الاحد، طالب وزيرا الصحة والداخلية في حكومة اقليم كوردستان بالاعتقال الفوري لجميع المعتدين وتقديمهم للمحاكم لينالوا جزاءهم، مشددين على التحقيق بشأن تقصير القوة المكلفة بحماية حياة الأطباء وكوادر المستشفى.

وجاء في بيان لوزارة الصحة في حكومة الاقليم، انه بسبب حادثة الهجوم على مستشفى طوارئ غرب اربيل من قبل عدد من الأشخاص من ذوي احد المرضى والاعتداء السافر وغير اللائق على طبيب مقيم وكوادر المستشفى اثناء ادائهم واجبهم الانساني وخدمة المواطنين وكذلك الكلام غير اللائق بحق الاطباء والكوادر والموظفين وحتى الاعتداء عليهم بالضرب، دخل وزير الصحة على الخط والتواصل مع وزير الداخلية الجهات المختصة.

واضاف البيان ان وزير الصحة طالب بالاسراع في اعتقال جميع المتهمين في هذه الحادثة وتحويلهم الى المحاكم وانزال العقوبات بهم، مشددا على التحقيق مع المقصرين من المكلفين بحماية حياة الاطباء وكوادر المستشفى.

واشار البيان ان الوزير قام اليوم بالاتصال بالمستشفى والطبيب المعتدى عليه وابلغه بان جميع الاجهزة المختصة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية لمعاقبة المعتدين والحفاظ على هيبة المستشفى والاطباء والكوادر الصحيين.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi