يناير 31, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

طالباني: الاتفاق بين أربيل وبغداد مؤقت لكنه أساس لاتفاق بعيد المدى

طالباني: الاتفاق بين أربيل وبغداد مؤقت لكنه أساس لاتفاق بعيد المدى

عقد نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان قوباد طالباني، اجتماعاً مع ممثلي البعثات الدبلوماسية في إقليم كوردستان، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

وخلال الاجتماع الذي جرى أمس الاثنين، سلط طالباني الضوء على الاتفاق الأخير بين بغداد وأربيل، مبينا أن ما توصل إليه الجانبان كان نتاجاً لأشهر من المباحثات والزيارات.

وأكد طالباني أن الاتفاق بين الطرفين مؤقت، لكنه يعد أيضاً أساساً جيداً ومهماً للوصول الى اتفاق شامل وبعيد المدى يستند إلى الدستور، وهذا ما تعتبره حكومة إقليم كوردستان من أولويات عملها.

وفي جانب آخر من الاجتماع، تطرق نائب رئيس الوزراء إلى الوضع المالي والاقتصادي في الإقليم كما تناول عملية الإصلاح، وأشار إلى أن جائحة كورونا أثرت كثيراً على الوضع الاقتصادي في إقليم كوردستان، لكن الحكومة متواصلة في عملية الإصلاح وتنويع مصادر الدخل.

كذلك تحدث نائب رئيس الوزراء لممثلي السلك الدبلوماسي عن الوضع الصحي والتفشي السريع لفيروس كورونا في الإقليم، وطالب الدول الصديقة والحليفة بمساعدة الإقليم للسيطرة على الوباء.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار اجتماعات نائب رئيس الوزراء مع السلك الدبلوماسي، إذ اجتمع يوم أمس مع سفراء وممثلي بعض الدول الصديقة، وسبقه اجتماع مع ممثلة بعثة الأمم المتحدة لدى العراق.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi