فبراير 05, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

قصف تركي يطال مناطق في حفتنين ويسفر عن حريق

قصف تركي يطال مناطق في حفتنين ويسفر عن حريق

رووداو / أعلن مركز إعلام قوات حماية الشعب ” HPG”، اليوم السبت (25 تموز 2020)،إن القوات التركية قامت بقصفٍ مروحي بطائرات الهليوكوبتر من نوع كوبرا وبمدافع الهاون، لمنطقة حفتنين، حيث أسفر القصف عن حريق في قرية بنكي، وإن التيران تتجه نحو مقبرة القرية.

وبحسب بيان “HPG”، إن القوات التركية، قصفت المنطقة ليلة أمس، مدة ساعة كاملة، القرية التي تقع اسفل منطقة دوبشك ومنين في حفتانين.

وتقوم كل من تركيا وحزب العمال، بنشر إحصائيات مختلفة عن عدد القتلى من الجنود والمقاتلين، حيث أعلنت الدفاع التركية مقتل 78 من قوات الكريلا، و11 جندياً، من جانبها أعلنت قوات حماية الشعب 236 جندياً، و24 مقاتلاً.

ومؤخراً، أعلنت وزارة الدفاع التركية انطلاق عملية عسكرية، ضد مقاتلي حزب العمال الكوردستاني في إقليم كوردستان.

ولا تزال العمليات التركية مستمرة داخل أراضي إقليم كوردستان، حيث يقصف الجيش التركي المناطق الحدودية.

كما أعلن الناطق باسم وزارة شؤون البيشمركة أن الجيش التركي توغل في أراضي إقليم كوردستان مسافة تتراوح بين 20 و40 كيلومتراً، وأن إيران توغلت إلى عمق عشر كيلومترات، وأنشأتا قواعد عسكرية، وقد تم إبلاغ الحكومة الاتحادية العراقية بانتهاك حدود وأراضي إقليم كوردستان.

ومنذ بداية القتال بين حزب العمال الكوردستاني والجيش التركي داخل أراضي إقليم كوردستان، تم إخلاء 519 قرية، منها 363 في محافظة دهوك و118 في محافظة أربيل و40 قرية في محافظة السليمانية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi