فبراير 04, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

جملة قرارات من داخلية كوردستان بشأن اجراءات مكافحة كورونا

جملة قرارات من داخلية كوردستان بشأن اجراءات مكافحة كورونا

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الخميس، قرارات جديدة بشأن مكافحة تفشي وباء كورونا.

واشار بيان للوزارة الى استمرار حظر التنقل بين محافظات الاقليم والادارات المستقلة مع تقديم تسهيلات للحالات الضرورية للمواطنين ، لافتاً الى ان التنقل بين المحافظات سيكون وفق السماح عبر طريقة تقديم الطلب الكترونياً .

كما اشار بيان الوزارة ،الى ان ” البرلمانين والمسؤولين ممن يذهبون الى بغداد عليهم اتباع التعليمات الصحية .

منوهاً ، الى ” السماح للبعثات الدبلوماسية والشركات والمنظمات الدولية بالتنقل بين المحافظات “، مبينا ان “الوزارة هي من تمنح صلاحية التنقل للشركات النفطية”.

البيان اضاف ان “المنافذ الحدودية ستكون مغلقه امام المواطنين، وفتحها يكون لغرض التبادل التجاري”، لافتا الى “فتح منفذ حاج عمران وباشماخ امام المواطنين لعودتهم من ايران”.

كما اكد البيان على ان “مطاري اربيل والسليمانية الدوليين سيبقيان مغلقين لغاية الاول من أغسطس / آب المقبل ، وتشكيل لجنة برئاسة ممثل وزارة الداخلية ومشاركة ممثلي وزارات النقل والمواصلات والصحة ودائرة العلاقات الخارجية لغرض اصدار تعليمات جديدة بشأن استئناف السفر”.

وتابع ان ” اجراءات السفر والتنقل بين محافظات الاقليم والوسط والجنوب العراقي تبقى كما هي لكن بزيادة التبادل التجاري فيما يجب على المواطنين والسياح الذين يريدون المجيء للاقليم الخضوع لفحص كورونا على نفقتهم الخاصة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi