فبراير 08, 2023

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس حكومة إقليم كوردستان يزور زاخو ويجتمع مع مسؤوليها ووجهائها وذوي الشهداء

رئيس حكومة إقليم كوردستان يزور زاخو ويجتمع مع مسؤوليها ووجهائها وذوي الشهداء

 أجرى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء 21 تموز (يوليو) 2020، زيارة إلى مدينة زاخو بمحافظة دهوك وعقد اجتماعاً مع المسؤولين الإداريين.

وفي الاجتماع الذي عُقد في مبنى قائممقامية زاخو، تطرق رئيس الحكومة إلى أهمية المدينة وتاريخها وما سطرته من تضحيات ودورها النضالي في الحركة التحررية لشعب كوردستان، وقال: “إن مدينة زاخو، شأنها في ذلك شأن المناطق الأخرى من كوردستان، تستحق توفير أفضل الخدمات، ونحن مستعدون لتقديم كل ما في وسعنا لخدمة هذه المدينة”.

ووجه رئيس الحكومة مسؤولي الإدارة في المنطقة بأن يخدموا المواطنين بعدالة وبدون أي تفرقة، وأن ينصتوا لمطالب وملاحظات المواطنين وشكاواهم بصدر رحب.

بعد ذلك، اجتمع رئيس الحكومة مع عدد من وجهاء المنطقة وذوي الشهداء من مدينة زاخو ومحيطها، وأشار إلى أن برنامج عمل الحكومة يرتكز على خدمة مناطق إقليم كوردستان بشكل عام وبما يشمل ترسيخ البنية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل بالإضافة إلى إجراء الإصلاحات الشاملة في المجالات الإدارية والاقتصادية.

وشدد رئيس الحكومة على أن إحدى الأولويات لدى الحكومة تنصب على إيلاء الاهتمام بالقطاعين الزراعي والصناعي ودعم فلاحي كوردستان والمنتج المحلي، وبشكل يتحول فيه مجتمع كوردستان من مستهلك إلى مجتمع منتج.

كما أعلن رئيس الحكومة تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في المستقبل القريب في حدود قضاء زاخو حسب ما متاح لدى حكومة الإقليم من إمكانات مالية، وقال: “نعمل على الإسراع بالخطوات التي تجعل من زاخو وحدة إدارية مستقلة”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi