أبريل 18, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

نيجيرفان البارزاني: إقليم كوردستان سيظل دائماً مهد التعايش والتسامح بين كل مكوناته

نيجيرفان البارزاني: إقليم كوردستان سيظل دائماً مهد التعايش والتسامح بين كل مكوناته

رووداو – أربيل/ أعلن رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأربعاء، 18 كانون الأول، 2019 أن إقليم كوردستان سيظل كما كان دائماً مهد التعايش والتسامح والمصالحة بين كل مكوناته.

وجاء في بيان رئاسة إقليم كوردستان أنه “أكد الرئيس نيجيرفان البارزاني أن المسيحيين جزء هام ومكون أصيل لإقليم كوردستان يعيش منذ آلاف السنين مع مكونات البلد الأخرى، وقيم عالياً دور رجال الدين المسيحيين والكنائس في ترسيخ ثقافة التعايش والتسامح في إقليم كوردستان”، موضحاً أن: “إقليم كوردستان سيظل كما كان دائماً مهد التعايش والتسامح والمصالحة بين كل مكوناته”.

وأضاف أنه “فقبل ظهر اليوم الأربعاء، ١٨ كانون الأول ٢٠١٩، استقبل نيجيرفان البارزاني مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق المؤلف من عدد من السادة المطارنة والقساوسة ورجال دين الطوائف المسيحية في العراق، وبرئاسة نيافة المطران آفاك أسدوريان، الأمين العام للمجلس، الذين جاؤوا لتقديم التهاني وزيارة فخامته”.

تابع أنه “كرر مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق، من خلال كلمة، التهنئة بمناسبة تولي فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني مهامه الرئاسية راجياً له التوفيق، وشكر فخامته وشعب وحكومة إقليم كوردستان على نجدة المسيحيين وحمايتهم، ومساعدتهم في بناء كنائسهم، وأمل المجلس أن يبقى إقليم كوردستان أنموذجاً للاستقرار والتقدم والقيم الإنسانية العليا، وعبر المجلس عن الوفاء والإخلاص لكوردستان وعن الاستعداد للخدمة وأداء الواجبات”.

وأردف البيان أن “الوفد شكر السيدين وزير الأوقاف والشؤون الدينية والمدير العام لشؤون المسيحيين في الوزارة واللذين حضرا اللقاء، كما قدم الوفد نبذة عن أحوال المسيحيين في مدن العراق وإقليم كوردستان، وعن أعمال ومهام ومشاكل ومطالب الكنائس، وأحوال النازحين المسيحيين في إقليم كوردستان، ومسائل أخرى.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi