مايو 17, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

محما خليل: قاطرة الديمقراطية ستسير رغم المعوقات والشعب يعرف من يفي بالوعود

محما خليل: قاطرة الديمقراطية ستسير رغم المعوقات والشعب يعرف من يفي بالوعود
{بغداد : الفرات نيوز} قال النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل ان قاطرة الديمقراطية ستسير على الرغم من المعوقات، مشيرا إلى ان الشعب ذكي ويعرف من يفي بالوعود من غيره.

واضاف خليل في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الجمعة “نتمنى ان تجذر هذه الانتخابات الديمقراطية والنجاح والامن والسلام للبلاد وكافة العراقيين، وكذلك النجاح للقوائم المتبارية في الانتخابات، وان لا يكون هناك تسقيط سياسي، وزج دماء جديدة تحصل على اصوات الشعب الذي سيقول كلمته في هذه الممارسة الديمقراطية، وعراق ديمقراطي واستقرار واحترام للمؤسسات الدستورية، وان تكون المنافسة الانتخابية نزيهة وشفافة”.

وتابع خليل “نمر بمرحلة ومنعطف خطير ويجب ان نصطف جميعا من اجل حماية البلاد والشعب ومكتسباته وديمقراطية العراق، لذا فإن قاطرة الديمقراطية ستسير على الرغم من المعوقات، كما وان الشعب ذكي ويعرف من يفي بالوعود ومن هو عكس ذلك ” .

واجرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات يوم أول امس الاربعاء قرعة ارقام الكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

واوضح رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي خلال مؤتمر صحفي عقده في قاعة الرشيد ببغداد ان “عدد الكيانات السياسية التي قدمت اسماءها الى المفوضية 277 ، وبعد انسحاب بعضها ، بات العدد 107 قوائم انتخابية من ضمنها 26 ائتلافا و71 كيانا سياسيا.

هذا وحصل ائتلاف المواطن في قرعة الكيانات السياسية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة ، على الرقم 273.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi