مارس 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

طهران تتهم أمريكا بمصادرة معلومات عن حرب العراقية الايرانية وتطالب بها

طهران تتهم أمريكا بمصادرة معلومات عن حرب العراقية الايرانية وتطالب بها

شفق نيوز/ اتهم رئيس لجنة البحث عن المفقودين في أركان الجيش الإيراني، العميد محمد باقر زادة، أمريكا بنقل المعلومات الإنسانية المتعلقة بالحرب العراقية الإيرانية 1980-1988، إلى البنتاغون، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.
ودعا باقر زادة خلال استقباله رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مايوفر، إلى “إعادة هذه المعلومات للتمكن من معرفة مصير تلك المجموعة من الضحايا الذين قتلهم نظام صدام في معسكرات الأسر بصورة مخفية ودفنهم في أماكن مجهولة”.
وطالب بضرورة تعزيز النشاطات التي يقوم بها الصليب الأحمر الدولي للبحث عن المفقودين في الحرب، مشيرا إلى أهمية دور هذه اللجنة الدولية في علاج المشاكل النفسية والاجتماعية الناجمة عن الحرب.
وأشار إلى الخبرة التي حصلت عليها لجنة البحث عن المفقودين طيلة الأعوام الماضية، مبديا استعداده لتقديم هذه الخبرات من أجل الاستفادة منها في مختلف دول العالم.
من جهته، أعرب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مايوفر عن “تقديره للنشاطات التي تقوم بها لجنة البحث عن المفقودين”، داعيا إلى “تقديم الدعم والمساعدة للصليب الأحمر في هذا المجال”، بحسب “إرنا”.
وأبدى بيتر مايوفر “استعداد اللجنة لتعزيز التعاون مع إيران نظرا لكثرة النزاعات الإقليمية وزيادة عدة المفقودين في الحروب الأخيرة”.
وتعد الحرب التي نشبت بين العراق وإيران في أيلول/ سبتمبر 1980 من أطول حروب القرن العشرين، وخلفت أكثر من مليون قتيل، وألحقت أضرارا بالغة باقتصاد البلدين.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi