مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المرصد السوري: القوات التركية تبعد 4 كم عن مدينة عفرين

المرصد السوري: القوات التركية تبعد 4 كم عن مدينة عفرين

اكد المرصد السوري لحقوق الانسان، السبت، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها على بعد 4 كم من مدينة عفرين في شمال سوريا، وسط استمرار للمعارك العنيفة مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في بيان اليوم (10 اذار 2018) ان ” القوات التركية باتت على بعد 4 كم من مدينة عفرين من الجهة الشمال الشرقية، حيث تدور معارك عنيفة يرافقها قصف جوي ومدفعي”.

واضاف، ان “معارك عنيفة تدور على جبهات أخرى في محاولة من قبل القوات التركية والفصائل تحقيق المزيد من التقدم بهدف محاصرة المدينة”.

وأشار عبد الرحمن، إلى “مخاوف كبيرة” لدى المدنيين في مدينة عفرين، التي ليس لديها سوى معبر واحد يؤدي إلى مناطق سيطرة قوات النظام في شمال حلب.

ودفع الهجوم التركي منذ نحو شهرين آلاف الأشخاص للنزوح خصوصاً من المنطقة القريبة من الحدود، وتوجه جزء كبير منهم إلى مدينة عفرين، وآخرون لجأوا إلى مناطق محاذية تحت سيطرة قوات النظام.

وكانت القوات التركية حققت تقدماً ملحوظاً الخميس الماضي، بسيطرتها على بلدة جنديرس الاستراتيجية في جنوب غرب عفرين، حيث باتت القوات التركية تسيطر حالياً على 60% من منطقة عفرين.

وتعد جنديرس أكبر بلدة تمكنت القوات التركية وحلفائها من السيطرة عليها في منطقة عفرين منذ بدئها في 20 كانون الثاني الماضي عملية “غصن الزيتون” التي تقول إنها تستهدف المقاتلين الكرد الذين تصنفهم أنقرة بـ”الإرهابيين”.

ويتصدى المقاتلون الكرد الذين أثبتوا فعالية في قتال تنظيم داعش، للهجوم التركي، لكنها المرة الأولى التي يتعرضون فيها لعملية عسكرية واسعة بهذا الشكل يتخللها قصف جوي.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية أعلنت الإثنين الماضي، عزمها نقل 1700 من مقاتليها من المعارك ضد تنظيم داعش في شرق البلاد إلى منطقة عفرين.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi