مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

احتدام المعارك في 3 محاور قرب عفرين بكوردستان سوريا

احتدام المعارك في 3 محاور قرب عفرين بكوردستان سوريا

رووداو – أربيل: اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكوردية من جهة، والجيش التركي والفصائل السورية المسلحة الموالية له من جهة أخرى، في مناطق جندريس، بلبلة، وشرا بعفرين في كوردستان سوريا.

وأفادت مصادر محلية، وكذلك وسائل إعلام مقربة من وحدات حماية الشعب الكوردية، بأن “معارك عنيفة ما زالت محتدمة في منطقة جندريس التي كان الجيش التركي قد أعلن سيطرته عليها، لا سيما في قرى كاني كورك، كفر زيتة، وقربة”.

وفي جبهة شرا، تستمر المعارك في قريتي كفر روم وقورتقولاق، فيما لم تصدر عن طرفي القتال أي معلومات حول حجم الضحايا والخسائر.

وأضافت المصادر أن “المعارك مستمرة أيضاً في قرى بركاش، قاشا، بيبكا، وقوتا التابعة لناحية بلبلة، وسط أنباء بوجود قصف مدفعي وجوي للقوات التركية لمحيط مدينة عفرين”.

من جهة أخرى، وبعد سيطرة الفصائل السورية المسلحة المدعومة من تركيا على قرية متينا والمحطة الرئيسية لمياه الشرب في عفرين، أقدم مسلحو تلك الفصائل على قطع مياه الشرب عن مدينة عفرين.

من جهتها أعلنت مديرية صحة عفرين أن “العملية التي تشنها القوات التركية والفصائل السورية المسلحة الموالية لها أسفرت حتى الآن عن مقتل 219 مدنياً إلى اليوم، وجرح 657 منهم، ونزوح 68 ألفاً عن ديارهم”.
ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi