مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

ألمانيا توسع مهام قواتها في العراق

ألمانيا توسع مهام قواتها في العراق

{دولية: الفرات نيوز} شددت وزيرة الدفاع الألمانية، اورسولا فون دير لاين، اليوم الاربعاء، على ضرورة تعزيز قوات بلادها في كل من العراق وافغانستان” مؤكدة ان “من شان ذلك المساهمة في تدمير داعش”.
وقالت الوزيرة الألمانية التي تنتمي لحزب المستشارة الاتحادية انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي في مقابلة تلفزيونية “بعد الهزيمة التي مني بها {داعش} في العراق يجب ان نركز الان على اعادة اعماره لان تكون الحكومة العراقية قادرة في السنوات المقبلة على العودة الى الاستقرار”.
واكدت، ان “الجيش الألماني سيلبي طلبا للحكومة المركزية في بغداد يهدف الى تقديم المساعدة للعراقيين تتضمن بناء وزارة للدفاع وطرق تقديم الامدادات الطبية”.
وحول الوضع في افغانستان قالت المسؤولة الالمانية، ان “الوضع الامني هناك شهد تحسنا في مجالات توفير التعليم والمدراس والبنية التحتية على الرغم من حدوث انتكاسات”.
ودعت في هذا المجال الى التحلي بالصبر حتى تتمكن القوات الامنية الافغانية من تسلم زمام المبادرة وتأمين الوضع دون مساعدة القوات الدولية العاملة المتواجدة على اراضيها.
ويعتزم البرلمان الألماني التصويت اليوم على طلب لوزيرة الدفاع الالمانية للموافقة على توسيع نطاق مهام الجيش الألماني في العراق التي كانت تتركز حتى الان على تدريب قوات {البيشمركة} لتشمل تدريب قوات الجيش العراقي ايضا.
كما يتوجه البرلمان الألماني اليوم للموافقة على قرار سيتم بموجبه زيادة عدد الجنود الألمان العاملين في افغانستان من 980 جنديا الى 1300 جندي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi