مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

تركيا تطلب تدخلا أميركيا لتحجيم المقاتلين الكورد في عفرين

تركيا تطلب تدخلا أميركيا لتحجيم المقاتلين الكورد في عفرين

شفق نيوز/ طالبت تركيا، الأربعاء، الولايات المتحدة بوقف عبور المسلحين الكورد من منبج إلى عفرين شمالي سوريا، حيث تشن أنقرة هجوما على المنطقة ذات الغالبية الكوردية.
ونقلت رويترز عن متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله: “على أميركا وقف مرور مقاتلين كورد من منبج إلى عفرين في سوريا”.
وكانت الولايات المتحدة أقرت، الاثنين الماضي، بأن قسما من المقاتلين الكورد الذين تدعمهم في شمال سوريا غادروا مواقعهم متجهين إلى عفرين المجاورة لمؤازرة رفاقهم، الأمر الذي تسبب بـ”وقفة عملانية” في ضد تنظيم داعش.
وقال متحدث باسم البنتاغون هو آدريان رانكين-غالواي: “نحن على علم بمغادرة قسم من عناصر قوات سوريا الديمقراطية من منطقة وادي الفرات الأوسط، ونواصل الإشارة إلى التكاليف المحتملة لأي انحراف عن هزيمة التنظيم”.
ويأتي إقرار البنتاغون بأن بعضا من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية غادروا جبهات القتال في وادي الفرات الأوسط، بعد التحذير الذي أطلقه قائد المنطقة العسكرية الوسطى (سنتكوم) جو فوتيل من “تباين المصالح” في المنطقة.
وكان فوتيل قال أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، الأسبوع الماضي، إن “قلقنا بالطبع هو أن هذا النشاط في عفرين ينتقص من جهودنا ضد التنظيم”.
يذكر أن تركيا أطلقت، في 20 يناير، عملية تقول إنها تستهدف مقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكوردية في منطقة عفرين، الواقعة على حدودها.
وتعد “وحدات حماية الشعب” العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، لكن أنقرة تعتبرها منظمة إرهابية شأنها في ذلك شأن حزب العمال الكوردستاني.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi