أبريل 30, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

مسلم يكشف ملابسات اعتقاله ويشير لـ”محاولة اختطاف”

صالح مسلم يكشف لكوردستان 24 ملابسات اعتقاله ويشير لـ”محاولة اختطاف تركية”

اربيل (كوردستان24)- قال السياسي الكوردي صالح مسلم الذي افرجت عنه السلطات التشيكية مؤخرا ان اعتقاله كان بطلب تركي فيما كشف عن مساع تركية لاختطافه.

وقال مسلم وهو الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي في مداخلة على سكايب لكوردستان 24 ان “السلطات التشيكية أخبرتني ان اعتقالي تم بناء على اتهامات تركية لي”.

واضاف مسلم ان “المحكمة التركية توصلت لقناعة بأن التهم التركية باطلة وانني رجل سياسي لذا فقد أفرجت عني دون قيد او شرط وها أنذا أتحدث معكم من بروكسل ببلجيكا”.

وتابع مسلم “في حال طلبتني المحكمة التشيكية فسأحضر بالتاكيد”.

وقال مسلم ان “الاستخبارات التركية حاولت إيصالي لتركيا بطرق غير رسمية وعبر مؤامرة وهي منت نفسها بتحقيق هذا الانتصار لكنها فشلت”.

واشار مسلم الى أن فشل العملية العسكرية التركية على عفرين يدفع أنقرة للبحث عن هكذا انتصارات كاعتقالي مثلا.

ولفت مسلم الى أن المجتمع الدولي غير صامت بشأن الهجوم التركي على عفرين وهناك مطالبات بوقفه وآخرها الهدنة الاممية إلا أن تركيا لا تصغي لاي صوت ولا تعير اهتماما للقوانين الدولية.

وقال مسلم “نتوقع مستقبلا ردود أفعال جدية من قبل المجتمع الدولي على العدوان التركي على عفرين”.

وتابع مسلم ان “انقرة تمنع تحقيق أي حل سياسي في سوريا ولها يد حتى في الحرب التي نراها اليوم على الغوطة الشرقية، تركيا تعمل بمفردها وضد الإرادة الدولية”.

وقضت محكمة تشيكية يوم الثلاثاء بإخلاء سبيل مسلم بعد ثلاثة أيام من توقيفه في براغ بناء على مذكرة توقيف تركية.

واعتبرت أنقرة على لسان نائب رئيس الوزراء التركي المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ للصحفيين الافراج عنه دعما واضحا جداً للإرهاب”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر أدرجت السلطات التركية صالح مسلم على لائحة المطلوبين ورصدت مليون دولار تقريبا لمن يدلي بأي معلومات عن مكانه.

وتتهم تركيا حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي، الذي كان يقوده مسلم، بأنه امتداد لحزب العمال الكوردستاني الذي تعتبره انقرة “منظمة ارهابية”.

ولا يزال صالح مسلم عضوا في حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي الذي يسيطر على معظم المناطق الكوردية في سوريا لاسيما عفرين التي تشهد هجوما تركيا منذ اكثر من شهر ضد الوحدات الكوردية ينظر اليها على انها الجناح العسكري للاتحاد الديمقراطي.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi