أبريل 29, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

الطالباني يعلن حذف 50 ألف اسم وهمي ضمن سجلات رواتب كردستان

الطالباني يعلن حذف 50 ألف اسم وهمي ضمن سجلات رواتب كردستان

السومرية نيوز/ أربيل: أعلن نائب رئيس حكومة إقليم كردستان قباد الطالباني، الاربعاء، حذف 50 ألف اسم وهمي ضمن سجلات رواتب إقليم كردستان، داعيا في الوقت نفسه بغداد الى الالتزام بوعودها وصرف رواتب موظفي الاقليم.

وقال الطالباني في كلمة تابعته السومرية نيوز خلال مراسم اقامة النظام الالكتروني في وزارة التعليم العالي أن “حكومة إقليم كردستان تمكنت من حذف 50 ألف اسم وهمي كانوا ضمن سجلات موظفي الاقليم خلال عملية تسجيل البايومتري”، مشيرا الى أن “عملية متابعة الاسماء الوهمية ستستمر”.

وأضاف الطالباني أن “الحكومة العراقية مستمرة في إستخدام الحجج لعدم تنفيذ وعودها اتجاه اقليم كردستان”، داعيا بغداد الى “الالتزام بوعودها وصرف رواتب موظفي الاقليم”.

ويعاني إقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال في 25 أيلول الماضي، فيما تشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi