مايو 19, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

المنظمة الدولية للهجرة: أكثر من 800 ألف عراقي مازالوا نازحين

المنظمة الدولية للهجرة: أكثر من 800 ألف عراقي مازالوا نازحين

بغداد/ NRT: قالت المنظمة الدولية للهجرة، السبت، ان اكثر من 800 الف مواطن عراقي مازالوا نازحين في أعقاب القتال العنيف الذى جرى لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم المنظمة، جويل ميلمان، في مؤتمر صحفي في جنيف، اليوم (29 تموز 2017)، انه “وفقا للتقارير وما شاهده موظفو المنظمة الدولية الذين يعملون فى المنطقة فان هناك اشخاصا لا زالوا مدفونين تحت الانقاض وبين الركام في مدينة صاخبة تضم اكثر من 1.4 مليون نسمة ويعود تاريخها الى 401 سنة قبل الميلاد على الاقل”.

واوضح ان “839 ألفا و118 عراقيا مازالوا نازحين في أعقاب القتال العنيف الذى جرى لاستعادة مدينة الموصل والمنظمة تعمل بكل جهد لتقديم المساعدة لانفاذ حياة ضحايا الحرب والمرض”.

واضاف ميلمان أيضا أنه “منذ بداية عمليات الموصل في تشرين الاول 2016، بلغ عدد النازحين والمشردين داخليا في العراق حوالي مليونا و 37 الف نازح عاد منهم الان نحو 234 الفا و 594 شخصا، و 80 % منهم عادوا الى مناطقهم الاصلية فى شرق الموصل”.

جدير باذكر ان تقارير دولية ذكرت مؤخرا، ان اعادة الخدمات الاساسية الى مدينة الموصل تكلف مليار دولار على الاقل وبسبب الازمة المالية وانخفاض اسعار النفط العالمية فان بغداد تحتاج الى مساعدات دولية لاعمار المناطق التي استعادتها من داعش.

ا.ح

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi