مارس 28, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

كوردستان توقع مذكرة مع منظمة السياحة العربية تتضمن افتتاح فرع لها في اربيل

كوردستان توقع مذكرة مع منظمة السياحة العربية تتضمن افتتاح فرع لها في اربيل

شفق نيوز/ وقعت الهيئة العامة للسياحة في وزارة البلديات والسياحة بحكومة اقليم كوردستان، في ختام اعمال المؤتمر الدولي للسياحة، مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية للسياحة، بهدف فتح فرع لها في العاصمة اربيل.

وقال المتحدث باسم الهيئة نادر روستي في حديث لـ”شفق نيوز”، انه على هامش المؤتمر الدولي للسياحة وبعد اختتام اعماله، تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للسياحة في كوردستان ومنظمة السياحة العربية.

واشار روستي الى انه بموجب هذه المذكرة  تقدم المنظمة دعما واهتماما اكثر لتطوير العلاقات مع قطاع السياحة في اقليم كوردستان استعدادا لاستقبال اربيل عاصمة للسياحة العربية للعام 2014.

واوضح روستي ان احدى نقاط المذكرة تتضمن فتح مكتب اقليمي لمنظمة السياحة العربية في مدينة اربيل لادارة شؤون العلاقات السياحية على مستوى العراق واقليم كوردستان ودول الجوار.

واضاف ان هذه الخطوة جاءت بعد “الاعجاب الكبير” الذي ابداه رئيس المنظمة خلال زيارته الحالية لقطاع السياحة بشكل خاص والمجالات الاخرى في الاقليم بشكل عام.

وبيّن ان المذكرة وقعها كل من رئيس الهيئة العامة للسياحة مولوي جبار ورئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن فهد، منوها الى ان الاخير قام بزيارة الى قلعة اربيل الاثرية ومتنزه شار ومقهى مچكو ومتنزه سامي عبدالرحمن وسنما فاملي مول برفقة وزير البلديات والسياحة دلشاد شهاب.

وكان المؤتمر الدولي لتطوير قطاع السياحة انطلق يوم الاحد المنصرم بمشاركة اكثر من 120 شركة تعمل في هذا القطاع واستمر لمدة يومين.

ع ب/ م م ص/ ي ع

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi