مايو 20, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

اليابان..الدببة تهاجم البشر

اليابان..الدببة تهاجم البشر

هاجمت الدببة البشر، وفقا لتقرير وزارة حماية البيئة اليابانية، فقط في شهر أكتوبر المنصرم 71 مرة.

وأشار التقرير إلى، أنه خلال الفترة من أبريل إلى شهر أكتوبر 2023 سجل ما لا يقل عن 180 هجوما للدببة على البشر وهذا أعلى بـ 22 مرة، مقارنة بالرقم السابق المسجل عام 2020.

وأكد تقرير الوزارة على، أن الدببة قد تستمر في البحث بنشاط عن الطعام قبل فترة السبات الشتوي وحتى بعد بداية شهر نوفمبر، لذلك يجب على سكان اليابان البقاء يقظين، وخاصة عند المشي مسافات طويلة في الجبال، وتثبيت أجراس على ملابسهم، لأن رنينها يخيف الحيوانات.

وأضاف، إنه وقد تعرض سكان 18 محافظة من أصل 47 محافظة يابانية إلى هجمات الدببة، وأكبر عدد لهذه الهجمات سجل في شمال شرق أكيتا (61) وإيواتي (42). وقد تسببت هذه الهجمات بموت خمسة أشخاص، وهذا يطابق العدد القياسي المسجل في عام 2021.

ويذكر أن هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHK كانت قد ذكرت يوم 25 أكتوبر المنصرم، أن السكان أبلغوا الجهات المعنية عن رؤية الدببة في الجبال ما لا يقل عن 111 مرة.

وكما هو معلوم، تقليديا تصبح الدببة عدوانية قبل موعد السبات الشتوي، ووفقا للخبراء يعود سبب زيادة هجمات الدببة هذا العام إلى قلة محصول البلوط والكستناء البري، الذي يشكل جزءا مهما من النظام الغذائي للدببة. لذلك يضطرهم نقص الغذاء إلى الاقتراب من المناطق المأهولة بالسكان بحثا عن النفايات الصالحة للأكل وتدمير الحقول والبساتين. تعيش الدببة في اليابان في جزر هوكايدو وهونشو.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi