مايو 21, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

رئيس “يويفا” يحسم جدل مشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا

رئيس “يويفا” يحسم جدل مشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا

حسم السلوفيني أليكساندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الجدل المثار حول احتمالية خوض الأندية السعودية لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

وتحدث رئيس “يويفا” خلال مقابلة أجراها مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، عن الطفرة الهائلة التي يعيشها الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023.

وقال تشيفيرين في تصريحاته: “الدوري السعودي ليس خطرا، لقد رأينا نهجا مماثلا في الصين، حيث اشتروا لاعبين في نهاية حياتهم المهنية عبر تقديم الكثير من المال لهم، لكن النتيجة هي أن كرة القدم الصينية لم تتقدم أو يتأهل منتخب الصين إلى كأس العالم بعد ذلك”.

وأضاف عن مشروع كرة القدم السعودية: “إذا فعلوا ذلك، فيجب عليهم العمل على تدريب اللاعبين والمدربين، لكن هذه ليست مشكلتي”.

وعن إمكانية مشاركة الأندية السعودية في بطولات الأندية الأوروبية مستقبلا قال: “هذا يهم وسائل الإعلام، ولكن ليس مجتمع كرة القدم الأوروبي كثيرا، لكنني لا أعتقد للحظة أن هذا قد يهدد ملاعبنا أو مسابقاتنا”.

وأضاف: “تحدثت وسائل الإعلام عن هذا دون أن تسألنا، فقط الأندية الأوروبية هي التي يمكنها المشاركة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي”.

وعن خيار إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا في الولايات المتحدة في المستقبل، أكد تشيفيرين في ختام تصريحاته: “لا يمكن إلا للاتحادات الأوروبية التقدم بطلب لإقامة نهائي، إذا أردنا ذلك سيكون علينا تغيير جميع قواعدنا ولا نريد ذلك”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi