أبريل 24, 2024

Lalish Media Network

صحيفة إلكترونية يومية تصدر باشراف الهيئة العليا لمركز لالش الثقافي والاجتماعي في دهوك - كوردستان العراق

غوغل تحذر: الذكاء الاصطناعي سيكون مسؤولا عن ‘قتل وأذية’ العديد من البشر

غوغل تحذر: الذكاء الاصطناعي سيكون مسؤولا عن ‘قتل وأذية’ العديد من البشر

حذر الرئيس التنفيذي السابق لشركة “غوغل”، من أن الذكاء الاصطناعي، الذي يغمر قطاعات كثيرة في العالم اليوم، قد يستخدم بشكل كبير، في “قتل البشر”، لافتا الى انه يمثل خطرا وجوديا على البشرية.

وقال إريك شميدت، الذي أمضى عقدين على رأس شركة البحث العملاقة، أمام تجمع لكبار المديرين التنفيذيين، إنه يعتقد أن الذكاء الاصطناعي يمثل “خطرا وجوديا” على البشرية، “وسيكون مسؤولا عن قتل وأذية العديد من البشر”.

وأضاف دكتور البرمجيات إن التكنولوجيا، التي تساعد غوغل في قيادتها يمكن أن يساء استخدامها من قبل البعض عندما تصبح أكثر تقدما.

شميدت، الذي ترأس مؤخرا لجنة الأمن القومي الأمريكية المعنية بالذكاء الاصطناعي، هو الأحدث في مجموعة من موظفي غوغل السابقين الذين أعلنوا معارضتهم للتطور السريع للتكنولوجيا في الأسابيع الأخيرة.

وركز شميدت بشكل خاص على قدرة الذكاء الاصطناعي المتزايدة على تحديد نقاط الضعف في البرامج للقراصنة وصيد التكنولوجيا الحتمي لمسارات بيولوجية جديدة، والتي يمكن أن تؤدي إلى إنشاء أسلحة بيولوجية جديدة مخيفة.

وقال قبل قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين لصحيفة وول ستريت جورنال في لندن: “هناك سيناريوهات قريبة، حيث ستكون هذه الأنظمة قادرة على اكتشاف ثغرات في البرمجيات”.

وحذر شميدت من “الآن، الأمر خيالي، ولكن من المرجح أن يهيمن الذكاء الاصطناعي، وعندما يحدث ذلك، نريد أن نكون مستعدين لمعرفة كيفية التأكد من عدم إساءة استخدام هذه الأشياء من قبل أصحاب الأهداف الشريرة”.

تُتاح هذه الصورة أيضا في: العربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Copyright © 2021 by Lalish Media Network .   Developed by Ayman qaidi